التخطي إلى المحتوى
مايكروسوفت وجوجل يتفقان على التخلي عن القضايا المتبادله بينهما

أتفقت الشركتان الأمريكيتان مايكروسوفت وجوجل عن تخليهما عن القضايا المتبادلة بينهما بشأن برائات الإختراع، حيث قامت الشركتان برفع 18 قضية بينهما بسبب إستخدام براءات إختراع غير مرخصة من الطرف الأخر.

وأصدرت الشركتان بيان مشترك أشار إلى إتفاقهما على التعاون في أمور معينة مختصة ببراءات الإختراع تحت عنوان “تعلن مايكروسوف وغوغل عن اتفاقهما بشأن قضايا براءات الاختراع”، من دون الكشف عن أي تفاصيل حول الإتفاق المبرم.

وقال البيان الصادر من الشركتان أنهما أتفقا على التعاون في أمور معينة تتعلق ببراءات الإختراع، وتوقع العمل مع بعضهما البعض في عدد من المجالات في المستقبل.

وكانت شركة جوجل قد حصلت على عدد كبير من براءات الإختراع عقب إستحواذها على شركة موتورلا في عام 2011 مقابل 12.5 مليار دولار وباعت الشركة في عام 2014 مقابل 2.91 محتفضة ببراءات الإختراع.

مايكروسوفت قالت أنها أبرمت إتفاقات مع شركة موتورلا بخصوص براءات الإختراع قبل قيام جوجل بالإستحواذ، فيما أشارت أن موتورولا لم تفي بإلتزاماتها الخاصة بترخيص براءة اختراعها بشأن تكنولوجيا ضغط الفيديو واللاسلكي.

وأستخدمت جوجل هذه البراءة التي تقول مايكروسوفت أن خاصه بها ولا يحق لجوجل إستخدامها، ورفعت قضية في المحكمة، وأيدت المحكمة الدعوى المرفوعه من مايكروسوفت.

هذه البراءة هي مثال بسيط لبراءات إختراع أخرى تسببت موتورلا بنزاع بين مايكروسوفت وجوجل.