التخطي إلى المحتوى
Cortana تطبيق من مايكروسوفت متاح الآن على متجر التطبيقات

قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق رسميا تطبيقها المساعد الشخصي الرقمي Cortana على المتجر، جميع مستخدمي iPod touch، iPhone و iPad  الآن يمكنهم استخدام تطبيق Cortana لضبط أدوات التذكير، وعمل المواعيد، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني وأكثر من ذلك. مساعد مايكروسوفت الشخصي يختلف عن سيري “siri” لأنه يعمل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين إنشاء موعد على جهاز الكمبيوتر وسوف يقوم التطبيق بإرسال رسالة تذكير على هاتف الإيفون عندما يحين الموعد .

تطبيق الـ Cortana يمكن أيضا أن يتبع أو يتعقب الطرود المرسلة او المستلمة وتحقق من نتائج المباريات الرياضية والأسهم والأحوال الجوية. كما تشمل على مميزات أخرى مثل القدرة على تعيين مكان الموعد ، والقدرة على عرض ،تحرير وإدارة الإهتمامات الشخصية والقدرة على طرح أي سؤال على التطبيق، تماما مثل سيري “siri”. والمذهل في هذا التطبيق أنه يحتوي على روح الدعابة “حس الفكاهة” أكثر من تطبيق السيري وجود النكات كقائمة واحدة من معالمه الرئيسية والمثيرة.
تطبيق Cortana بالطبع له حدود “قيود” على iOS  بسبب المبادئ التوجيهية لشركة أبل للتطبيقات الطرف الثالث. التطبيق لا يتضمن “يا Cortana، كما انه لايمكن أن يتفاعل مع التطبيقات أخرى مثل سيري التي يمكن أن تفعل هذا في بعض الأحيان.

التطبيق متوفر حاليا مجانا على المتجر أبل . وهو يدعم كل أجهزة iOS 8.0  أو أعلى .

 

المصدر iphonefaq