التخطي إلى المحتوى
جوجل تستعد لعرض Split-Screen على الأجهزة اللوحية للأندوريد

قريبا ستحقق الأجهزة اللوحية لجوجل قبولاً كبيراً لدى مستخدميها بسبب الميزة يدوية فائقة والمتاحة والتي هي بالفعل متواجدة على جهاز آي باد والأجهزة اللوحية لويندوز وهي تقسيم الشاشة لمهام متعددة.

كشف فريق جوجل Google’s Pixel C team أنهم يعملون على ميزة تقسيم الشاشة متعددة المهام على الأجهزة اللوحية للأندوريد ، على الرغم من أنها لم تذكر متى قد تطرح في السوق. كما وضح الفريق بقوله “نحن نعمل بجد على مجموعة من التحسينات للأندوريد” ،كما أن هناك أشياء كثيرة، مثل multiwindow، التي انفاقنا عليها الكثير من الوقت.

وفي الوقت نفسه تقوم شركة آبل بأضافة آخر لمساتها على الشاشة المقسمة لميزة تعدد المهام التي طال انتظارها لأحدث أجهزة الآيباد كجزء منiOS9. هذه الميزة، والمعروفة باسم Split View ، تتيح لك استخدام تطبيقين في وقت واحد، هذه الميزة لاتزال محدودة ولكنها في تطور  لتشمل عدد من التطبيقات.

في المقابل عرضت شركة مايكروسوفت مفاجئتها لأجهزتها اللوحية بميزة تعدد المهام لتنفيذ ورؤية أكثر من تطبيق في نفس الوقت، مما يتيح لك تشغيل تطبيقات متعددة على الشاشة في وقت واحد.

هذه الأجهزة اللوحية من جوجلGoogle’s new high-end Android tablet والتي تسمى بكسل C Pixel “ C”، تم طرحها في السوق هذا الأسبوع من دون  هذه الميزة. بسعر 499 $، 10.2 بوصة، و32 GB كما أن الجهاز يقدم بعض المميزات الأخرى.

 

المصدر: pcmag