التخطي إلى المحتوى
هل فشلت جوجل في منصتها الإجتماعية +Google ؟

أطلقت شركة جوجل الأمريكية منصتها الإجتماعية +Google في الثامن والعشرون من يونيو 2011، لمنافسة الشبكات الإجتماعية الأخرى فيس بوك وتويتر وتمبلر.

هذه ليست المحاولة الأولى لجوجل في مجال الشبكات الإجتماعية، حيث خاضت أولى تجاربها في الشبكة الإجتماعية Orkut في عام 2004، وWave في عام 2009، و Buzz في عام 2010، وبالرغم من فشل جميع الشبكات الإجتماعية إلا أنها عادت في 2011 وأطلقت +Google.

نستطيع أن نقول بأن جوجل مهوسة بحب السيطره، وثقافتها تكمن في إذا نجح الغير في مشروع ما، نحن نستيطع النجاح أيضاً، وفي جوجل بلس لم تستطيع جوجل السير على ثقافتها.

وحتى هذه اللحظة، مازال المستخدمين مستمرين في منصة جوجل بلس بالرغم من قيام عدد كبير من المستخدمين بمغادرتها وتفضيل فيس بوك وتويتر وغيرهما عنها.

وكمقارنة بين +Google وفيس بوك وتويتر، نستنتج أن +Google لايشكل تأثيراً من جميع النواحي أهما ناحية جلب الزيارات للمواقع الإلكترونية، حيث تقول إحصائية أن فيس بوك يجلب 71% من زيارات الكثير من المواقع فيما تجلب +Google أقل من 1%.

ومن أسباب عدم إستمرار الكثير من المستخدمين في منصة جوجل الإجتماعية، هو عدم إستماعها للمستخدمين بعكس فيس بوك وتويتر اللذن يوظفون المختصين في هذه المجال.

قارئنا العزيز، هل تستخدم منصة جوجل الإجتماعية +Google؟ شاركنا بالتعليقات.