التخطي إلى المحتوى
7 اختصارات جديدة من لوحة المفاتيح في ويندوز 10 يجب على كل مستخدم أن يعرفها

على الرغم من أن الماوس يجعل الأمور أسهل للتنقل والتفاعل، لكن أنا شخصيا أحب أن يتم تفعيل أشياء مع لوحة المفاتيح قدر الإمكان، لدرجة أنني يمكن أن أكون أسرع بكثير وتجنب تحريك يدي باستمرار لاستخدام الماوس. إذا كنت من مستخدمي اختصارات لوحة المفاتيح مثلي، سوف تحب جميع اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة التي يتم تقديمها في نظام التشغيل Windows 10 للوصول إلى جميع الميزات الجديدة بسهولة. نلقي نظرة على القائمة أدناه.

اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بنظام ويندوز 10

  1. مفتاح (ويندوز) + حرف I – باستخدام هذا الاختصار البسيط يمكنك فتح بسرعة نافذة الإعدادات، وهذا هو واحد من الاختصارات المفيدة للغاية في ويندوز 10.

Win + I

2. مفتاح (ويندوز) + A – يفتح لك مركز العمل (action center) . عن طريق اختصار لوحة المفاتيح “ويندوز+ A،” يمكنك فتح بسهولة مركز العمل ورؤية جميع الإخطارات الحالية في لوحة.

Win + A

3.  مفتاح (ويندوز)+ S – هذا الاختصار يعمل بمثابة المساعد الرقمي الشخصي، وهي واحدة من أكبر الإضافات في نظام التشغيل Windows 10. لتشغيل خاصية البحث، يمكنك استخدام هذا الاختصار في لوحة المفاتيح. عندما تقوم بذلك، ببساطة يمكنك كتابة استعلام البحث الخاص بك، وسوف يعمل المساعد الرقمي Cortana بالبحث عن استعلامك سواء في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على الويب.

Win + S

4. مفتاح (ويندوز) + Ctrl + D – إضافة تظهر لك سطح مكتب جديد وهو واحد من أفضل الأشياء ليحدث لويندوز 10. باستخدام هذا اختصار لوحة المفاتيح سريع، يمكنك إنشاء وفتح سطح المكتب افتراضي جديد.

5. مفتاح (ويندوز)+ Ctrl + الضغط على اليسار أو اليمين من مفاتيح الأسهم – إذا كان لديك عدة سطح مكتب افتراضية مفتوحة، استخدم هذا الاختصار من لوحة المفاتيح للتنقل بين سطح المكتب الافتراضية.

6. مفتاح (ويندوز)+ Ctrl + F4 – يمكنك استخدام هذا الاختصار لإغلاق بسرعة أي سطح مكتب افتراضي. لا تقلق – سوف يتم نقل أي البرامج المفتوحة في سطح المكتب الظاهري إلى مساحة سطح المكتب الرئيسي.

7.مفتاح (ويندوز)+ G – هي واحدة من الأدوات الأقل شهرة، لكنها واحدة من أفضل الأدوات في التقاط الفيديو وقد إضيفت حديثاً إلى نظام التشغيل Windows 10. باستخدام هذا الاختصار المفيد، يمكنك فتح بسرعة أداة لعبة DVR وبدء التسجيل. على الرغم من أن الأداة تهدف بشكل خاص على اللاعبين، لكن يمكن أن تستخدم أيضا للتسجيل بسرعة في البرامج الأخرى. ومع ذلك، لا يمكنك تسجيل الشاشة بأكملها، مجرد نافذة برنامج واحد.