التخطي إلى المحتوى
جوجل تبدأ شركة جديدة لسيارة ذاتية القيادة

بلومبرج للأعمال “Bloomberg Business”صرحت اليوم بأن مشروع السيارة ذاتية القيادة لشركة جوجل المطروح منذ فترة طويلة سوف تطرح كما طلبتها الشركة الخاصة وتحت رعاية جوجل الأم الأبجدية في العام المقبل.
هذا النظام سيكون ضمن مجموعة واسعة من السيارات الكبيرة والصغيرة، ولكن في غالب سيتم البدء اولاً في المناطق الصغيرة كالحرم الجامعي على سبيل المثال – ربما لأن هذه الأمكان الصغيرة أسهل من حيث الإدارة وأبسط من حيث فهم البرنامج لتلك الأمكان ، وقد لا يتطلب التراخيص.

اقتراح سيارات جوجل ذاتية القيادة ليست فكرة جديدة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تظهر هذه الخطة الى الواقع الملموس.

وتعتبر سيارات الأجرة ذاتية القيادة بمثابة الكأس المقدسة للبعض وكل ماتحتاجه فقط هو خدحة الـ Uber، التي هي اصلاً تعتبر من مشاريع جوجل الأبجدية والمستثمر الرئيسي لها . Uber لديها ابحاثها الخاصة عن السيارات ذاتية القيادة والتي هي قيد التنفيذ، بغض النظر عن جوجل، وقد صرح رئيسها التنفيذي Travis Kalanick انه يرغب في استخدام Teslas.

سيكون العمل في نطاق الحرم الجامعي وسيلة للسيارات غوغل للحصول على الملايين من الأميال الإضافية تحت أمرتهم وتحكمها الخاص والبدء في التعرف على الوجهات العملاء ومخاوفهم.

العديد من الشركات تبحث في السنوات القادمة على نطاق واسع لتسويق مثل هذه السيارات المستقلة والذاتية على الطرق السريعة في العالم الحقيقي وشوارع المدينة، ولكن شركات مثل Alphabet،  Apple و Uber بحاجة أولاً للبدء في أمكان محددة ومحصورة، ثم الانتقال الى مراحل جديدة.

المصدر : Yaho