التخطي إلى المحتوى
مايكروسوفت SmartScreen تحميك من الهجمات التي قد تأتيك من الانترنت

أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الاربعاء ان SmartScreen المقدم منEdge أو Internet Explorer 11 الآن توفر لك الحماية من اي هجمات أو اختراقات .وقد كانت SmartScreen في مايكروسوفت لعدة سنوات كأداة لحماية المستخدمين من هجمات التصيد والبرمجيات الخبيثة.

الشاشة تستخدم ميزة URL لفحص الموقع  وحماية تطبيق التقييم لمساعدة الناس على تجنب الهجمات على شبكة الإنترنت ،SmartScreen يشمل تحذيرات للإعلانات المضللة أو المنبثقة ومواقع دعم الاحتيال.

في معظم الحالات، يحصل الهجوم عندما يقوم المستخدم بمغادرة موقع موثوق به (ولكن حُظر) وانتقال إلى صفحة خبيثة. في هذه الصفحة الثانية، ستقوم exploit kit بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم لمعرفة نقاط الضعف في البرامج الأخرى، و تستغلها لإختراق الجهاز الخاص بك.

قامت ميكروسوفت بتخصيص ونشاء هذه الشاشة لدفاع عن نفسها ضد اي هجمات قبل ما يتم تحميل الصفحة من قبل الانترنت. ولتجنب اي تأثير على  أداء المتصفح والذي قد يسبب البطئ، فإن SmartScreen تقوم بإنشاء ملف مخبأ صغير (ويتم تحديثها دوريا) مليئة بالمعلومات حول التهديدات القادمة .
إذا دخلت صفحة ضارة أو غير موثوقة، فإن SmartScreen ستقوم بتحميل صفحة تحذيرية حمراء وتنبهك ،وتخفي عنك محتوى الموقع في  Edge أو Internet Explorer 11 على Window10.
المصدر : TechSpot