التخطي إلى المحتوى
VLC متوفرة أخيراُ لـ Chrome OS

عندما تكون في شك أو خوف فيما كنت قادراً على تشغيل بعض ملفات الوسائط غامضة أم لا، فما عليك سواء فقط تحميل VLC . VLC هو أشهر برنامج لدعم أكبر مجموعة متنوعة من ملفات الوسائط.  والآن يمكن لمستخدمي الـ  Chrome OS التمتع باستخدامه.

جاء نظام التشغيل Chrome OSمثل بعض الأنظمة التي تأتي دون دعم رسمي لـ  VLC. VLC هو برنامج موجود حالياً في كل مكان وفي معظم الأنظمة الآن،كـ إصدارات Android، iOS، Windows، Linux و OS X, ايضا بعض الأنظمة الأقل ظهوراً كـ like Solaris، Haiku، ReactOS و غيرها.

Chrome-Player

صحيح ان هذا التقدم الذي حصل لـ Chrome OS جاء  متأخراً ، إلاّ أن ذالك يرجع إلى أسباب وجيهة جدا، حيث ان اضافة مثل هذه الميزة يتطلب تغير لـ  PPAPI، NaCL و Javascript وإعادة كافة التعليمات البرمجية، والأخذ بالإعتبار التغيرات في قاعدة البيانات. بطبيعة الحال، كان هذا قبل أن تعلن جوجل عن (Android Runtime for Chrome)، وهي ميزة تسمح للأجهزة Chromebook لتشغيل تطبيقات أندرويد.

هذا غيّر كل شي فيما يخص الـ VLC. وبتالي استطاعت جوجل الحفاظ على 95٪ من الأكواد ،وصارت عملية التكيف مع بقية للعمل مع نظام التشغيل على شبكة الإنترنت. والنتيجة النهائية هي أحد التطبيقات التي تعمل على جميع الإصدارات VLC  الأخرى.

وهو يدعم نفس صيغ للفيديو والصوت، ويشمل الميزات الأخرى لدعم قوائم التشغيل، تشغيل المعجل أو المسرع، والتعادل الصوت، مزامنة الصوت / الفيديو وتسارع الأجهزة الفيديو / فك التشفير لصوت.

Chrome-listing

 

الحيلة الوحيدة هنا هي أن الفريق اختبر هذا التطبيق مع جهازين Chrome OS  فقط وهما: جهاز  Chromebook Pixel وجهاز HP Chromebook 14.

والآن قم فقط بالضغظ على زر التحميل هنأ، لتحميل التطبيقات من سوق Chrome الإلكتروني.

 

المصدر :AndroidAuthority