التخطي إلى المحتوى
موقع الفيسبوك الان يستخدم HTML5 بدلا من الفلاش للجميع مقاطع الفيديو

اعلنت شركة فيسبوك أن كل الفيديوهات التي يتم عرضها في موقعها على الانترنت يتم تشغيلها بأستخدام HTML5 افتراضيا – وعبر جميع المتصفحات، وهو تغيير قالت عنه الشركة ” أفضل ما يمكّننا من الاستمرارية في الابتكار بسرعة وعلى نطاق واسع، نظرا الأن الفيسبوك كل يوم في تزايد من حيث الحجم وزيادة الاحتياجات المعقدة”.

أدوبي Adobe اعترفت بنفسها مؤخرا بأن الوقت قد حان لمغادرة فلاش وجعله من الماضي ،وفي يوليو، صرح مدير الأمن في الفيسبوك ودعا مبدع ومبتكر الفلاش لاعلان تاريخ انتهاء عمرها الافتراضي في التكنولوجيا ،والتي تسبب ثغرات مكشوفة، وبتالي تكون هدف ثابت للبرمجيات الخبيثة.

وقد كتب Daniel Baulig في منشور له على Blog :
“قررنا إطلاق في البداية مشغل HTML5 فقط على مجموعة صغيرة من المتصفحات، وبتدريج تم تعميم هذه التجربة على بقية المتصفحات، والإصدارات ، وأنظمة التشغيل ،واستطعنا تحسين واصلاح بعض الأخطاء الصغيرة الثابتة”.

إذا كنت تستخدم PC الحديث أو جديد ،فأنت بالفعل تفتح وتشغل جميع فيديوهاتك على متصفحك بأستخدام HTML5 . ولكن بعض المتصفحات القديمة لا تبلي بلاء حسنا مع التحديثات، وبتالي فمن الأكيد ان المستخدمين يعانون من التحميل البطئ للصفحات .

فيسبوك واثقة إلى حد ما انها ستعالج تلك المشاكل، وينبغي على HTML5 توفير تجربة جيدة في جميع المجالات.   وثمة مسألة أخرى أن أشرطة الفيديو HTML5 تسبب تحميل أبطأ قليلا من المعتاد في موقع الفيسبوك. وقال Baulig أن استخدام HTML5 تجعل تجربة استخدام الشبكات التواصل الاجتماعي على نحو أفضل للجميع.

وانهى Baulig  كلامه بقوله ” الفيديو  هو أفضل وسيلة للتواصل مع العالم من حولك، ونحن سعداء أننا جعلنا من الفيديو في  الفيسبوك تجربة أفضل.” ألعاب المبنية على الفلاش  لم يتم إزالتها، ولكن الفيسبوك تعد انه سيتم التعاون مع أدوبي  Adobe لضمان تجربة ألعاب آمنة وموثوق بها.”

 

المصدر: TheVerge