التخطي إلى المحتوى
عدد المطورين المهتمين بـ متجر ويندوز Windows Store يتراجع

في عملية لاستطلاع الراي الفصلي لمطوري الهواتف المحمولة نشرت كلاً من IDC و Appcelerator تقاريرها حيث تم جمع البيانات من 5778 مطور لهواتف المحمول في ديسمبر 2015 .

استطلاع رأي
وليس من المستغرب حيث تشير البيانات بتراجع عدد المطورين المهتمين بـ هاتف ويندوز Windows Phone ، حيث أن هاتف ويندوز Windows Phone انخفاض من 28٪ في العام الماضي إلى 23٪ . بالمقابل هناك ارتفاع ملحوظ لعدد مطوري الـ iPhone و iPad، في حين كان الأندوريد Android انخفاض من 75٪ إلى 70٪.

ولكن ما يثير الدهشة هو أن المهتمين بـ تابلت ويندوز Windows tablets (بما في ذلك Microsoft Surface) ايضا يتبعوا نفس المنوال ويلاحظ انخفاض لعدد المطورين ، على الرغم من هذه الأجهزة تمثل شريحة كبيرة ومطلوبة في السوق بشكل كبير ، ومتجر  ويندوز العالمي للتطبيقات universal Windows App store  يجلب التطبيقات لأكثر من 100 مليون مستخدم. يجب على المطورين بدلا من التركيز على ساعة آبل  Apple Watch  وغيرها من المنصات التي  هي غالباً مزدحمة بالمطورين، الاتجاه الى منصات محتاجة الى أكبر قدر من التطبيقات.

emergent-markets

وإذا كانت تصريحات مايكروسوفت فيما يتعلق بزيادة المشاركة والاختراق من متجر ويندوز صحيحاً ،فهذا يعني ان المطوريين اداروا أعينهم عن منصة ضخمة متعطشة للتطبيقات خاصة بهم.

 

 

المصدر: WmPowerUser