التخطي إلى المحتوى
تعليم صبيا يعلن إستئناف الدراسة في مدارس الشريط الحدودي في الأسبوع المقبل

أعلن إدارة التعليم بصبيا ورئيس اللجنة التي عليها التكليف بدراسة جديد الأمور الخاصة بالمدارس المتوقفة في الشريط الحدودي الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس استئناف الدراسة في مدارس الشريط الحدودي عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك في 21 أكتوبر الجاري.

وقال الدكتور عسيري أنه سيتم الدمج بين عدد من المدارس، وتوزيع فترات الدراسة بين الفترتين الصباحية والمسائية تماشياً مع الظروف الجارية، حيث ستبدأ الدراسة في الفترة المسائية من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى الرابعة مساءً لمدة 3 أيام في الأسبوع.

وقال مدير مكتب التعليم بمحافظة الداير محمد جابر المالكي أن البدائل التعليمية ستغطي اليومان المتبقيان بسبب عملية تقليص الأيام الدراسية.

وأضاف الدكتور عسيري أن اللجنة التي لها تكليف بدراسة الوضع للمدارس المتوقفة بشكل مؤقت في الشريط الحدودي والتي اعتمدت حزمة من الخيارات التعليمية الواسعة من الدراسة والتعليم لكل من البنين والبنات، مؤكداً على ضرورة توفير الأجواء المناسبة لجميع طلاب المدارس المتواجده في الشريط الحدودي.

وأشار الدكتور عسيري أنه سيتم دمج معلمي جميع المدارس وتقسيمهم بحسب المدارس المستضيفه للعملية التعليمية، وفق الجدول الدراسي المعد من اللجنة المكلفة.