التخطي إلى المحتوى
الخارجية الإيرانية تهمل الرجل الثاني في السفارة البحرينية 72 ساعة لمغادرة البلاد

أعلنت الخارجية الإيرانية إمهالها الرجل الثاني في السفارة البحرينية 72 ساعة لمغادرة البلاد بعد يوم من قيام الخارجية البحرينية بطرد السفير الإيراني من البحرين وإستدعاء القائم بأعمال السفير البحريني في إيران.

وقالت وكالة الإنباء الإيرانية “فارس” أن الخارجية الإيرانية أمهلت الدبلوماسي البحريني بسام دلهان الدوسري وهو الرجل الثاني في السفارة البحرينية بطهران 72 ساعه لمغادرة البلاد، في خطوه تشكل تصعيداً للأزمة الدبلوماسية بين إيران والبحرين.

وبدأت الأزمة الدبلوماسية البحرينية الإيرانية عقب قيام ممكلة البحرين بإكتشاف مخزون للأسلحة والعبوات الناسفه المصنّعه محلياً، وأعتقلت عدد من العاملين في المصنع مشتبهه بصلتهم بإيران والعراق.

وقدمت مملكة البحرين من خلال وزير خارجيتها الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة خطاباً للأمم المتحده على هامش الجمعية العامة للأمم المتحده تشكو فيه التدخلات الإيرانية بالشأن البحريني الداخلي، ومحاولة زعزعة إستقرار البلاد.

وأتهمت مملكة البحرين في خطابها الموجه للأمم المتحده جمهورية إيران بإثارة الفتنه والتحريض على العنف في البحرين من خلال تمويل المعارضة الشيعية التي تطالب بتمثيل أوسع سياسياً.