التخطي إلى المحتوى
كيفية تسجيل ما تفعلونه في المستعرض الخاص بكم بسهولة

يمكن أن العديد من البرامج الأخرى تسجيل ما يحدث على الشاشة المستعرض ، لكن أداة Screencastify (الملحقة من جوجل) هي الأفضل بسبب البساطة، حيث أنها خالية تماما الأخطاء، وبمجرد الانتهاء من تثبيتها، سترى رمز في الزاوية العلوية اليمنى من المتصفح، وإذا نقرت عليه، فإنك سترى القائمة مع كل خياراتها المنسدلة. سوف تكون قادراً على تسجيل ما يدور في أي علامة تبويب، ولكن لديك أيضا خيار التسجيل مباشرة من كاميرا ويب الخاص بك.

Screencastify_Menu1

مع Screencastify، يمكنك أيضا تسجيل وضبط الصوت، أنها مزيج مثالي إذا كنت تريد أن تشرح ما تقوم به. يمكنك أيضا استخدام بعض الأدوات المفيدة التي سوف تظهر على الجانب من شأنها أن تسمح لك لتسليط الضوء مع الألوان والسهام وكل الأشياء التي تريد التركيز عليها. إذا كنت تريد أن ترى التسجيلات الخاصة بك، ما عليك سوى النقر على أيقونة هامبرغر على الجانب الأيسر العلوي من القائمة، وإذا كنت ترغب في تشغيل ميزة تسجيل الصوت ، تحتاج فقط إلى الضغط على هذا الخيار unclick .

screencastify_extension

خيارات  Screencastify، من خلالها يمكنك أن تقرر أين تريد حفظ التسجيلات الخاصة بك. يمكنك أن تختار إما أن تحفظها على محرك جوجل أو في جهاز الحاسوب الخاص بك. كما يمكنك إما مشاهدة الفيديو المسجل أو مشاركته إما على موقع يوتيوب أو جوجل درايف. يمكنك أيضا مشاركة الفيديو عن طريق نسخ الرابط ولصقه في مكان ما حيث أن الشخص الآخر يمكن نسخه.