التخطي إلى المحتوى
مواصفات مرسيدس CLA 2017 الجديدة مع صور وسعر سيارة Mercedes CLA 2017

مواصفات سيارة مرسيدس CLA 2017 ومعرفة السعر في السعودية والإطلاع على جميع صور Mercedes CLA 2017 التي ظهرت قبل أسابيع وتسريبها حول السيارة الجديدة مرسيدس CLA 2017 نسخة Shooting Break والتي عدد أبوابها خمسة ، بعد أن تواجدت في شارع في الولايات المتحدة الأمريكية ، لغرض اختبارها.

وتم يوم أمس الكشف رسميا عن هذه السيارة من طرف الشركة المصنعة ، بعد حصولها على تحديثات خاصة بمنتصف العمر ، وتم الإعلان عن تدشينها رسميا في الفعاليات الخاصة ، بمعرض نيويورك الدولي للسيارات.

مرسيدس CLA 2017 الجديدة

ستصبح سيارة مرسيدس CLA 2017 متوفرة بداية من الربع الثالث من هذا العام ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، وستصل تباعا لبقية الوكلاء في مختلف دول العالم ، أما بالنسبة لموضوع تدشينها في معرض نيويورك للسيارات ، فإن نسخة الكوبيه التي لها أربعة أبواب ونسخة Shooting Break ستكون متوفرة أيضا.

وكان ظهور سيارة مرسيدس CLA لأول مرة ، في معرض باريس الدولي للسيارات قبل 4 سنوات ، تحت تسمية Concept Style Coupé ، وهي نسخة للاختبار.

وفي سنة 2013 أصبحت نسخة السيارة إنتاجية ، وأعلن عنها ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات ، وفي معرض أمريكا الشمالية للسيارات أيضا ، وبدأ بيعها قبل عامين ولم تتجاوز الجيل الأول ، الذي لازالت تعمل تحته حتى الآن.

وستنافس سيارة مرسيدس CLA 2017 كلا من اكيورا ILX 2017 ، وكاديلاك ATS بالإضافة إلى اودي A3 2017 ، وحسب خبراء فإن الإقبال على شراء السيارة سيزداد ، خصوصا مع تحديثات منتصف العمر ، والتي تم خلالها تحديث تصميم السيارة من الداخل ومن الخارج.

مرسيدس CLA 2017

صور مرسيدس CLA 2017

تم تحديث الواجهة الأمامية للسيارة ، وتم إجراء تحديثات على الشبك الأمامي ، عكس الموديل الفارط ، حيث أن الحجم أصبح أكبر مع تميزه بالضخامة ، وبخصوص المصابيح الأمامية فحجمها كبير ، وتصميمها أبيض ومسحوب على الطرفين ، مع تقنية ليد النهارية ، وبخصوص فتحة التهوية في أسفل المصد ، فحجمه عريض بدون مصابيح ضباب.

صورة أمامية لمرسيدس CLA 2017

تميزت السيارة الجديدة  على جانبيها بأناقة الخطوط مع كونها عريضة ، كما أن الإطارات تميزت بكونها رياضية التصميم مع مقاس 18 بوصة ، أما من الخلف فإن الإسطبات تم سحبها على الطرفين ، وأصبحت عريضة بتقنية ليد مع جناح خلفي رياضي على أعلى الصندوق ، كما يوجد مخرجان عادم للوقود في أسفل المصد.

صورة خلفية لمرسيدس CLA 2017

وبالنسبة لداخل السيارة ، فإن هناك العديد من التحسينات التي تم إجراءها على مستوى المقاعد ، والتي أضيفت لها خطوط حمراء ، وبالنسبة للتابلوه الأمامي فهناك شرائط من الكروم.

أما بخصوص عجلة القيادة ، فتصميمها أصبح كبيرا وتعددت أغراضها ، مع تواجد شاشة للملاحة كبيرة وسط التابلوه الأمامي ومثبت للسرعة ، ولم يتم تغيير التصميم الكلاسيكي الخاص بفتحات المكيف الدائري ، وبخصوص الكونسول الوسطي فقد حصل على جلد فاخر في تصميمه ، مع إضافات من الخشب الأنيق.

مقدمة مرسيدس CLA 2017

مواصفات Mercedes CLA 2017

ستتوفر سيارة مرسيدس CLA 2017 في الولايات المتحدة الأمريكية بفئة واحدة ، وهي فئة مرسيدس CLA250 2017 ، وتتميز بسعر محرك لترين و4 سلندرات مع قوة 211 حصان ، وعزم دوران يصل لنحو 258 رطل قدم ، ويحتوي ناقل السرعات على سبع سرعات أوتوماتيكية ، ويأخذ التسارع ست ثواني فاصل ستة حيث يبدأ من 0 ليصل إلى 96 كيلومتر في هذه المدة وهذا وقت زمني يجعلها إحدى أقوى سيارات 2017 التي نزلت حتى الآن، وحدود السرعة القصوى هي 240 كيلومتر في الساعة ، ولم يتم الكشف حتى الآن على خيارات المحركة في بقية الأسواق العالمية.

مقاعد مرسيدس CLA 2017

أسعار مرسيدس CLA 2017

أما بخصوص توقعات سيارة مرسيدس CLA 2017 ، فإن السعر التقريبي قبل الإعلان بشكل رسمي عن الأسعار ، هو 32 ألف دولار أمريكي ، أي 28 ألف يورو أي 22 ألف جنيه إسترليني بريطاني ، أي 120 ألف ريال سعودي أي 117 ألف درهم إماراتي ، أي 9 آلاف دينار كويتي أي 284 ألف جنيه مصري.