التخطي إلى المحتوى
مايكروسوفت تطلق جهاز Surface Pro 4 المزود بلوحتين للشاشة

وفقاً لتقرير نشره موقع digitimes التقني، أشار بأن شركة مايكروسوفت تخطط لإطلاق Surface Pro 4 في حجمين مختلفين للشاشة إحدهما بحجم 12 بوصة والأخر بحجم يتراوح ما بين 13- 14 بوصة. هذه الإنطلاقة سوف تشهد وضع جهاز حاسوب لوحي هجين، حيث أن هذا الجهاز سوف ينافس جهاز iPad Pro الذي تم إطلاقه سابقاً.

السيد (توم واران) مؤسس موقع WinRumors، أكد من خلال تغريداته بأنه سيتم الكشف عن Surface Pro 4 في (6 أكتوبر) من العام الحالي، وذلك من خلال مؤتمر مايكروسوفت القادم وسوف يتم الكشف أيضاً على اثنين من هواتف لوميا الذكية الجديدة (Lumia 950 و Lumia 950 XL)، وأضاف واران أن الجهاز الجديد هذا سوف يكون أرق وأخف وزناً من الجهاز السابق Surface Pro 3.

Surface Pro 4 سيكون مثالي للغاية مع نظام تشغيل ويندوز10، وفكرته تعتمد على تقنية (Smart frame)، حيث أن الجهاز سيعمل على مساحة الـ14 بوصة إذا كان موصل بلوحة مفاتيح، ولكن عندما يتم تحويله إلى وضعية الحاسب اللوحي سوف يتغير حجم الشاشة إلى 12 بوصة، أما باقي الأجزاء من الشاشة سوف تظلم بإطار حتى يتمكن المستخدم من استخدامه كحاسب لوحي دون مشاكل.

Surface Pro 4

تجدر الإشارة إلى أن جهاز Surface Pro 4 مشابه في الحجم لجهاز Surface Pro 3 حتى أن مستخدو Surface Pro 3 لن يضطروا لشراء لوحة مفاتيح جديدة عند استعمالهم لجهازSurface Pro 4

جهاز Surface Pro 4 مرفق معه قلم ضوئي ذكي ومبتكر، قامت مايكروسوفت بشراء فكرة أختراعة من شركة (N-Trig ) بمبلغ يقارب 200 مليون دولار، حيث أنه من المتوقع أن يكون من أفضل الأدوات التقنية المنتشرة حالياً.

surfacepro3-17-650-80