التخطي إلى المحتوى
ايفون se الجديد ، صور ومواصفات وعيوب Iphone SE وألوانه الرسمية

قامت شركة ” آبل ” بالإعلان رسميا عن جوال “ايفون se” يوم أمس الإثنين 21 مارس آذار عن العديد من المنتجات الجديدة والتي أهمها هاتفي ” أيباد بر ” و ” Iphone SE ” ، خلال أحد المؤتمرات الصحفية في مدينة سان فرانسيسكو ، في الولايات المتحدة الأمريكية، وتأتي هذه الخطوة من الشركة بسبب ما اعتبرته تزايد الطلبات من طرف المستهلكين ، من أجل توفير هواتف بأحجام صغيرة في السوق ، وهو ما توفر بالفعل مع هذا الهاتف الجديد.

والملاحظ أن هاتف آيفون SE يشبه تمام النسخة الأقدم 5S ، التي تم إطلاقها قبل ثلاث سنوات من الشركة ، حيث أن الشاشة هي نفسها والمقاس هو أربع بوصات، وستكون الألوان المعتمدة في ايفون SE هي أربعة ألوان ، وهي الوردي الذهبي والذهبي والفضي وكذلك الرمادي ، من أجل إعطاء مجال لذوق المستخدمين للاختيار بينها.

وسيكون هذا الهاتف متوفرا في العديد من الدول الخليجية ، وخصوصا في البحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية مع بداية الشهر الجديد أبريل، أما في الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من البلدان الأخرى ، مثل جزر فرجن الأميركية وسنغافورة وبورتوريكو ، ونيوزيلندا واليابان وهونغ كونغ وألمانيا وفرنسا والصين ، وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة ، فسيكون متوفرا قبلها بيوم واحد ، أي في 31 مارس من هذا الشهر.

مواصفات ايفون SE

التغييرات في هذه النسخة الجديدة من ايفون، شملت النواحي التقنية لهذا الجهاز ، على جانب السرعة والقوة على مستوى المواصفات المتعلقة به.

مواصفات Ipone SE

أما بخصوص المعالج ، فهو نفسه بالنسبة آيفون 6 س ، وهو معالج A9 و M9 ، كما أن آداء الجهاز يتميز بالقوة مع تحديثات على مستوى المساعد الصوتي سيري ، ودعم تقنيات الإتصال القريب NFC ، وهو ما سيسمح للمستخدمين من الدفع إلكترونيا ، عن طريقة خدمة ” آبل باي “.

تم تزويد هاتف آيفونس SE بكاميرا 12 ميجا بيكسل ، مع قدرة المستخدمين على تسجيل فيديواتهم بجودة عالية 4K ، أما دقة الكاميرا الأمامية فهي واحد فاصل إثنين ميجا بيكسل.

صور ايفون SE

ايفون إس إي

عيوب iphone se

ما يعاب على هذا الهاتف الجديد ، هو عدم توفر اللمسة الثلاثية الأبعاد ، وهي ميزة مهمة بالنسبة لكثير من المستعملين ، وجاءت الشاشة ” ريتينا ” الشبكية بدقة 640×1136 بيكسل.

سعر ايفون se