التخطي إلى المحتوى
موعد نزول ايفون 7 في السعودية والامارات وامريكا ، متى ينزل جوال iphone 7

متى ينزل ايفون 7 الجديد 2016 موعد تاريخ انطلاقة جوال الايفون 7 في الاسواق السعودية والامارات وامريكا وظهوره الأول في مؤتمر آبل بالتقويم الهجري وغيره من التواريخ العربية المعروفة لدينا، حيث وأنها ظهرت العديد من التوقعات حول الشكل الجديد لهاتف آبل المنتظر آيفون 7 ، من خلال العديد من المميزات الجديد ، على غرار الحجم الأكبر للبطارية وحجم الشاشة ، وكذلك اختلاف مدخل السماعات ، بالإضافة إلى الكاميرا المزدوجة.

وتم تسريب العديد من الصور حول الهاتف الجديد لشركة آبل ، والذي ينتظره الكثيرون ، وهو هاتف ” آيفون 7 ” ، وحسب النظرة الأولى للصورة المسربة ، فإن الهاتف سيكون كلاسيكيا بالنسبة لمحبي هذا النوع من الأجهزة.

وستقوم شركة آبل الأمريكية ، بالإعلان عن الهاتف الجديد بعد بضعة أشهر ، ورغم عدم كشفها رسميا عن الخصائص والتحديثات الجديدة في الهاتف ، إلا أن العديد من وسائل الإعلام المختلفة ، قامت بنشر بعض الصور التي سرب مع الإضافات المنتظرة.

نحافة التصميم :

تصميم آيفون 7

بالرغم من السنوات العديد التي مرت منذ إصدار شركة آبل لهواتفها ، إلا أن ما مميزها على الدوام هو نحافة التصميم ، وهو الأمر الذي سيكون متواصلا حتى هذه النسخة ” آيفون 7 ” ، ومن المنتظر أن يكون سمك الهاتف هو ستة ميليمترات فاصل واحد ، وهو سمك أقل من هاتفي ” آيفون 6 ” و ” آيفون 6S ” ، مع تقويس على مستوى الحواف ، من أجل إعطاء طابع الجمالية في الشكل.

آيفون 7 من الخلف

عدم وجود منفذ سماعة :

صورة أمامية لآيفون 7

كان من اللازم على شركة آبل أن تستغني عن منذف السماعة الخاصة بالأذن ، وذلك للحفاظة على نحافة الهاتف ، وهو يلغ قطر السماعة ثلاثة ميليمترات فاصل خمسة.

سماعة لاسلكية :

صورة جانبية لآيفون 7

وستقوم شركة آبل بالإستغناء عن السماعة السلكية الحالية ، وتعويضها بسماعة لا سلكية ، وهو التمشي التي قامت به مع حواسيب ” ماك ” ، من خلال تغيير العديد من المكونات السلكية فيه ، على مداد سنوات قليلة فارطة.

ذاكرة كبيرة :

صورة أمامية لآيفون 7

للتذكير ، فإن الذاكرة العشوائية لهاتف ” آيفون 6S ” كانت 2 جيجا بايت ، والتي تعد أكبر ذاكرة تمكن شركة آبل من توفيرها ، وهو ما ساعد المستخدمين على تحميل ملفات أكبر وبيانات بشكل أفضل ، ولكن من المنتظر أن تتوفق حجم ذاكرة ” آيفون 7 ” على سابقه ، وقد يصل إلى نحو 3 جيجا بايت ، مع إمكانية أن تزيد شركة آبل أيضا في سعة التخزين ، لتصبح أكبر مقارنة مع الأجهزة السابقة.

مقاومة الماء :

آيفون 7 داخل الماء

أظهر صور أن ” آيفون 7 ” لا يتأثر في صورة سقوطه في الماء ، ولكن شركة آبل لم تؤكد هذا الموضوع بشكل رسمي ، ولكن في المقابل ، أجريت العديد من الإختبارات على جهاز ” آيفون 6 اس ” ، وأظهر مقاومة داخل الماء ، كما ترددت أنباء عن توفير حواف في ” آيفون 7 ” من أجل الحماية من المياه.

شحن لاسلكي :

شحن لاسلكي لآيفون 7

ذكر تقرير ” إنترناشينال بيزنيس تايمز ” ، أن شركة ” آبل ” ستقوم بإختيار طريقة لشحن هاتف ” آيفون 7 ” ، من جملة طريقتين متوفرتين وتهتم آبل كثيرا بموضوع براءة الإختراع ، فيما يخص الشحن اللاسلكي.

قوة المعالج :

صورة أمامية وخلفية لآيفون 7

من المنتظر أن يكون المعالج الجديد في هاتف ” آيفون 7 ” أقوى ، وله القدرة على معالجة العديد من الأمور المعقدة في آن واحد ، وكذلك إستجابته للأوامر بشكل أسرع.

شاشات بتقنية ” OLED ” 

تقنية ” OLED” لشاشة آيفون 7

من المنتظر أن تقوم آبل بإعتماد تكنولوجيا حديثة في الشاشات ممثلة في تقنية ” OLED ” ، حيث أن إستهلاكها للطاقة أقل لو تم مقارنتها بالأجهزة السابقة ، التي كانت تستخم تقنية ” LCD ” ، ولكن التكنولوجيا الجديدة ستكون متوفرة بعد أقل من عامين من الآن.

كاميرا مزدوجة :

كاميرا آيفون 7

وحسب العديد من الأخبار المتواترة ، فإن شركة آبل ترغب في توفير كاميرا مزدوجة في نسخها القادمة ، سواء كان ذلك في آيفون 7 أو حتى آيفون 7 اس ، وسيطلق عليه اسم ” IPhone Pro ” ، وسيكون فيه قدرة تصوريرية كبيرة للغاية مع قدرات التكبير البصري ” Optical Zoom ” ، بشكل مختلف عن بقية الهواتف ، وحسب موقع ” آبل إنسايدر ” ، فإن آبل قد تكون تشتغل على توفير كاميرا بعدسة واحدة ، لكن حجمها يكون أكبر من ” آيفون 6 “.