التخطي إلى المحتوى
بورش ماكان 2016 ، صور وأسعار سيارة Porsche Macan 2016

كشفت شركة بورش عن سيارتها الجديدة ماكان 2016 GTS مع بداية شهر سبتمبر من العام الفارط ، وحصولها على بعض اللمسات التي ليست بالكبيرة ، ولكن لم تقم بالإعلان عن موعد وصول هذه السيارة للوكلاء في العالم العربي. وقبل يومين ، فقد دشنت وكالة ساماكو مع شركة بورش ، بشكل رسمي السيارة الجديد خلال معرض خاص.

تدشين سيارة بورش ماكان 2016

وللإشارة ، فإن أول ظهور لسيارة بورش ، كان كان قبل ثلاثة سنوات من الآن ، في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات ، وتعتبر من سيارات الكروس أوفر التي تتميز بكونها فاخرة ولها خمسة أبواب.

ولا يزال الجيل الأول منها متواصلا في السوق ، مع تحديثات دائمة كل سنة ، وتنافسها في الأسواق كل من فولفو XC60 ، وبي ام دبليو اكس 4 ، واودي SQ5.

صور بورش ماكان 2016

تعد سيارة بورش ماكان 2016 بفئتها GTS ، السيارة من الفئة الرياضية والأعلى مقارنة ببقية فئاتها ، حيث جاء التصميم عريضا بالنسبة للشبك الأمامي ، واحتواءه على قضبان لونها أسود ، ما أعطى السيارة نوعا من الرقي والفخامة ، فيما جاءت المصابيح من الأمام بيضاوية الشكل ، مع وجود تقنية ليد وفتحات تهوية عريضة في أسفل المصد ، مع مصابيح صغيرة خاصة بالضباب ، وزوائد رياضية من الجانبين.

التصميم الأمامي لسيارة بورش ماكان 2016

ومن الخلف ، جاءت سيارة بورش ماكان 2016 GTS ، بإسطبات كبيرة وجديدة ومسحوبة على الطرفين ، مع وجود تقنية ليد ، وجناح رياضي من الأعلى في المصد من الخلف ، مع أربعة مخارج عادم للوقوف في أسفل المصد.

وجاءت الإطارات بتصميم رياضي ، وبلون أسود مع مقاس 19 بوصة ، كما توجد نسخة مع بوصة إضافية ، وتوجد أيضا فتحة كهربائية بانوراما أسفل السقف.

التصميم الخلفي لسيارة بورش ماكان 2016 GTS

وجاء تصميم الكونسول الوسطي في داخل السيارة ، ضخما وعريضا ومغطى بجلد فاخر أمام التابلوه من الأمام ، فظهر إنسيابيا في مظهره ، وعريضا كذلك مع شاشة ملاحة بمقاس سبع بوصات في الوسط ، ووجود كاميرا للرؤية من الخلف ، وخاصية الرد على الهاتف بتقنية البلوتوث.

أما بالنسبة لعجلة السياقة ، فهي من الجلد أيضا وتتعدد إستخداماتها ، ووجود تصميم بشكل عمودي في فتحات المكيف حول الشاشة ، أما التابلوه الأمامي فجاءت أطرافه مستطيلة وعريضة.

التصميم الداخلي لسيارة بورش ماكان 2016 GTS

مواصفات محرك بورش ماكان 2016 GTS :

تتوفر سيارة بورش ماكان 2016 GTS ، بمحرك سعته ثلاثة لترات ، وستة سلندرات ثنائية التيربو ، من أجل إعطاء قوة 360 حصان ، وعدد لفات يصل لخمسة آلاف و500 لفة في الدقيقة الواحدة ، مع عزم دوران 500 نيوتن متر ، ويوجد سبع سرعات أوتوماتيكية بالنسبة لناقل السرعة ، أما أقصى سرعة يمكن الصول إليها فهي 250 كيلومتر في الساعة.

بورش ماكان 2016 GTS

اسعار سيارة بورش ماكان 2016

يبدأ سعر سيارة بورش ماكان 2016 GTS الجديدة ، من شركة بورش من 300 ألف ريال سعودي ، وتتوفر في كامل معارض المملكة العربية السعودي.

التصميم الجانبي لسيارة بورش ماكان 2016 GTS