التخطي إلى المحتوى
إعادة ترميم القصر الرئاسي في عدن بالصور

أنتشرت صوراً في مواقع التواصل الإجتماعي لعملية إعادة ترميم القصر الرئاسي في عدن الذي يقع في مديرية صيره الساحلية، بعد أن تسبب الحرب بتدميره بشكل شبه كلي.

ويشرف على عملية إعادة ترميم القصر الرئاسي في محافظة عدن القيادة الإماراتية المتواجده في المدينة، حيث جلبت مجموعة من العمالة الأسيويون للعمل على إعادة الحياة في القصر.

وتعرض القصر الرئاسي في عدن لغارتان من طائرة تابعه للجيش اليمني الذي يسيطر عليه الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، حيث سلم الأخير سلاح الجو اليمني لميليشات الحوثي التي قامت بدورها بقصف القصر أثناء تواجد الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي فيه.

وغادر الرئيس عبدربه منصور هادي القصر عقب قصف الطيران صوب مدينة الرياض، فيما تعرض القصر لعملية سطو من قبل مجموعات مسلحة عقب مغادرة الوفد الرئاسي.

وقامت ميليشات الحوثي بتحويل القصر الرئاسي إلى مقر عمليات اثناء سيطرتهم على مديرية صيره في فترة الحرب، مما تسبب بتدمير القصر جراء الإشتباكات مع المقاومة الجنوبية.

ويقيم الرئيس عبدربه منصور هادي في فندق القصر في مديرية الحسوه في عدن مؤقتاً، ومن المقرر أن يعود إلى قصره الرئاسي في المعاشيق عقب الإنتهاء من عملية إعادة الترميم.

1

2

3

4

5

6

6

7