الرئيسية / سيارات 2017 / مواصفات سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016 موديل جران توريزمو

مواصفات سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016 موديل جران توريزمو

تواصل شركة بي ام دبليو الألمانية ، مجهوداتها من أجل أن تقدم الأفضل بشكل دائم لمتابعيها ، حيث أن هذا الأمر ساهم في زيادة المعجبين وحبهم للشركة ولمنتجاتها بشكل كبير ، وخصوصا الأمر بالنسبة لمن هم مهتمون بالأداء الرياضي في هذه السيارات.

وفي إطار مزيد من النطاق العملي والترفيهي ، ولمزيد من الراحة لزبائنها ، قامت الشركة المصنعة بتقديم الفئة الجديدة جران توريزمو ، وهي ثالث فئة من السيارات التي تقوم شركة بي ام دبليو بإنتاجها.

وسيتم شرح العديد من الأمور في هذه السيارة ، على غرار المواصفات الفية ، وكذلك التصاميم من الداخل والخارج وعلى جانبي السيارة.

بي إم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016

لتصميم الخارجي للسيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016 :

وحمل تصميم السيارة من الخارج ، تصميمات جينية لسيارات السيدان ، حيث أجريت عدة تغييرات وتعديلات ، مع لمسات خاصة تتوافق مع شخصية هذا الطراز العملية.

وإحتوى تصميم السيارة من الأمام ، على شبكة التهوية الأمامية ، والتي جاء حجمها هذه المرة أكبر من المرات السابقة التي ظهرت فيها فئات السيارة.

اطلع أيضاً على :

بي ام دبليو الفئة السادسة 2016

التصميم الخارجي للسيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016

وتميزت مصابيح السيارة من الأمام ، بعملها من خلال تقنية الإضاءة الدائرية بإستعمال الليد ، مع ملاحظة أن غطاء المحرك جاء كبيرا بشكل نسبي ، مع لمسات تميزة بالحدة ، وهو ما أعطى السيارة طابعا رياضيا قويا ، مع منحها قوة إضافية.

وبخصوص المصد الأمامي ، فقد ظهرت عليه مجموعة من الخطوط ، تميزت بالحدة مع فتحات من أجل تهوية المحرك والمساهمة في عملية التبريد

التصميم الجانبي للسيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016 :

وجاء تصميم السيارة جانبيا ، مع مرايا من الجانبي تم تصميمها بشكل جاء إنسيابيا ، مع عمل إشارات الإنعطاف من خلال تقية الليد.

التصميم الجانبي للسيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016

وبخصوص عجلات السيارة ، فقد جاءت بمقاس 19 بوصة ، وهي معدنية رياضية مع خطوط حادة تم منحها للسيارة على الجانبين ، من أجل مزيد من الجاذبية.

وتم تزويد هذا الإطار بمساحات زجاجية كانت مميزة ، مع إطار خلفي جاء في نهاية السيارة ، ويمتد حتى السقف من الخلف.

التصميم الخلفي للسيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016 :

وجاء تصميم السيارة من الخلف مختلفا ، مع باب التحميل كبيرا على مستوى الحجم ، مع مصابيح خلفية تشتغل من خلال تقنية الإضافة الشهيرة والمتقدمة ” ليد ”

التصميم الخلفي للسيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016

أما بالنسبة لتصميم المقصورة من الخلف ، فقد كان الطابع الرياضي و الغالب ، مع طلاء فتحات طرد العام من خلال الكروم اللماع على الجانبين ، مع حملها لشعار GT للتأكيد على الهوية في هذا الطراز.

التصميم من الخلف للسيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016

التصميم الداخلي لهذه المقصورة والتجهيزات التكنولوجية بها :

تم منح السيارة مزيدا من المساحات من الداخل ، وتبلغ نحو 200 مليمتر على مستوى الطول ، إذا ما تم مقارنتها مع نسخة التورينج الأخرى ، مع مساحة إضافية تقدر بنحو 110 مليمتر خاصة بقاعدة العجلات ، وتم إضافة 81 مليمتر أيضا على مستوى الإرتفاع.

وساهم هذا الأمر في منح السيارة مزيدا من الرحابة والتوسع ، وهو ما ينعكس إيجابا على نفسية الركاب والسائق عند الدخول إلى السيارة أو الخروج منها ، حيث أصبح هذا الأمر في غاية السهولة مقارنة بالنسخ السابقة.

التصميم الداخلي بي إم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016

وبخصوص مقصورة السيارة من الداخل ، فقد تم إضافة قائمة تجهيزات قياسية ، من بينها النظام المعلوماتي ”  Drive ” ، مع العديد من الوسائل الأخرى الخاصة بالراحة والرفاهية ، من أجل جعل تجربة سياقة السيارة من خلال هذه المقصورة متميزة وممتعة بشكل كبير.

المقصورة الداخلية بي إم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016

وتم توفير مساحة تخزينية من الخلف في السيارة ، تمكن من حمل ما يقارب 250 لترا من الأمتعة ، من الممكن أن تزيد إلى 1600 لتر ، في صورة القيام بطي المقاعد من الخلف ، لذلك تستطيع السيارة أن تحمل أكبر عدد ممكن من الأمتعة في مقصورتها الخلفية.

مساحة التخزين الخلفية بي إم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016

قوة الأداء والمحرك المتوفر بهذه السيارة :

جاءت الفئة الثالثة جراند توريزمو من بي إم دبليو ، بثلاثة طرازات متعددة وهي 335i و328i و320i.

محرك بي إم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016

بالنسبة للطراز الأول 320i ، فجاء مع أربعة إسطوانات على مستوى المحرك ، وسعته لتران ما يعطي قوة 184 حصان وبين 5000 و6250 لفة في الدقيقة الواحدة ، مع عزم دوران يبلغ 270 نيوتن متر بين 1250 و4500 لفة في الدقيقة الواحدة.

وتنطلق السيارة من مستوى صفر كيلومتر إلى مائة كيلومتر في الساعة ، في مدة لا تتجاوز سبعة ثوان فاصلة تسعة ، مع أقصى سرعة يمكن أن تصل لها السيارة 320 كيلومترا في الساعة.

وبخصوص معدلات إستهلاك الوقوف بالنسبة لهذه الفئة من السيارة ، فيعد منخفضا حيث أن لكل مائة كيلومتر تستهلك السيارة ، نحو ستة لترات فاصلة سبعة.

وبخصوص الطراز الثاني 328i ، فجاء مع أربعة إسطوانات على مستوى المحرك ، الذي يتمتع بشحن توربيني مع لترين بالنسبة للسعة ، ليعطي قوة 245 حصان عند الوصول لـ 5000 لفة في الدقيقة الواحدة ، مع عزم دوران يقدر بنحو 350 نيوتن متر بين 1250 و4800 لفة في الدقيقة الواحدة.

طراز بي إم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016

وبهذا ، فإن السيارة قادرة على الوصول إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة ، خلال مدة لاتتجاوز ستة ثوان فاصلة واحد ، أما أقصى سرعة يستطيع هذا الطراز الوصول إليها ، فهي 250 كيلومتر في الساعة.

وبخصوص ثالث طراز 335i ، والذي يعد الأقوى بين الطرازات بأكملها ، فيحتوي على ستة سلندرات بالنسبة للمحرك ، الذي يتميز بشحن توربيني ، وثلاثة لترات على مستوى السعة ، لإعطاء قوة 306 حصان عند 5800 لفة في الدقيقة الواحدة.

وفي ظرف مدة لا تتجاوز خمسة ثوان فاصلة أربعة تصل السيارة إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة ، مع أقصى سرعة جملية لها تصل إلى 250 كيلومتر في الساعة.

عن راكان الوصابي