التخطي إلى المحتوى
إشبيلية يهزم برشلونة ويحرمه من اعتلاء صدارة الدوري الإسباني مؤقتاً

تمكن فريق إشبيلية من الحاق الهزيمة بنادي برشلونة بنتيجة 2-1 في إطار مباريات الجولة السابعة من الدوري الإسباني، وكان اللقاء على ملعب فيثينتي الأندلسي.

وعلى الرغم من غياب 8 لاعبين من فريق المدرب ايميري، إلا أن إشبيلية استطاع الحق الهزيمة بفريق لويس أنيركي الذي أضاع فرص كثيرة في الشوط الأول، حيث تبادل كلاً من نيمار ولويس سواريز على إضاعة الفرص وتسديد الكرة على العارضة. بدورها اشبيلية قامت برفع وتيرة لعبها في الشوط الثاني، وكانت المبادرة بالتسجيل عن طريق لاعبها مايكل كرون بالدقيقة 52، وأضاف اللاعب الأخر من الفريق الأندلسي فيسنتي إيبورا الهدف الثاني.

وبعد محاولات عديدة جاء هدف نيمار في الدقيقة 74 أثر ركلة جزاء نفذها بنجاح، وكانت هذه المباراة هي المباراة رقم 100 لنيمار مع برشلونة.

جاء انتصار اشبيلية هذا بعد 8 سنوات من أخر انتصار حققته على فريق نادي برشلونة، وبنفس النتيجة أيضاً وذلك كان في عام 2007.

جدير بالذكر بأن أنيستا وميسي غابوا عن اللقاء بداعي الإصابة، وقد توقف رصيد برشلونة عند النقطة 15، واحتل المركز الثالث مؤقتاً إلى أن تنتهي مباريات الجولة السابعة، كما أرتفع رصيد إشبيلية إلى 8 نقاط وأحتل المركز العاشر، حيث أن هذا الإنتصار هو الثاني على التوالي للفريق الأندلسي.

تجدر الإشارة بأن هذه الخسارة تعد الثانية لبرشلونة في الليجا هذا الموسم، حيث أنها كانت قد خسرت أمام سيلتا فيجو بأربعة أهداف مقابل هدف.

https://www.youtube.com/watch?v=eOJ_zdpKyEY