الرئيسية / متفرقات / الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي إلكترونياً 2017

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي إلكترونياً 2017

Advertising

شرح طريقة “الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي” لدى الجوازات الاستقدام وبقية الفئات عبر موقع وزارة الداخلية بالصور، حيث تقوم وزارة الداخلية في السعودية بإتحاد تنفيذ العديد من الإجراءات بشكل إلكتروني وإنهاء المعاملات من خلال بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية عبر موقعها الرسمي.

ويمنح موقع الوزارة لكل من المواطن السعودي والمقيم أن ينهي معاملاته بدون الحاجة إلى أن يذهب إلى مكاتب وديوان الوزارة من أجل إنهاء هذه المعاملات وهذا يساعد في توفير الوقت والجهد ويخفف من ضغط العمل بالنسبة للموظفين في كل وزارة ما يساهم في أن تنتهي هذه المعاملات بشكل أسرع.

ومن بين المعاملات المتاحة بالنسبة للجانب الإلكتروني هو القدرة على أن يصدر المستفيد جواز السفر أو يجدده بالإضافة إلى إصدار التأشيرات، وكذلك إصدار وتجديد الإقامات بالنسبة لكل مقيم وتابع، بالإضافة إلى خدمات أخرى كثيرة إلكترونية، وعلى المستخدم أن يقوم بخلاص الرسوم على مختلف الخدمات والمعاملات التي يستفيد منها.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي

وتعمل وزارة الداخلية السعودية من خلال منظومتها الإلكترونية عبر موقعها الرسمي على خدمة ” الاستعلام  العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي ” وهي من بين الخدمات التي تتيحها الوزارة لكل من المواطنين السعوديين والمقيمين والأسر والتابعين تحت الكفالة.

طريقة الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي

ما هي خدمة الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي :

تتمثل الخطوة الأولى كما إعتدنا ، في الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الخاص بالمملكة العربية السعودية إلكترونيا ، عبر هذا الرابط : www.moi.gov.sa.

الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية السعودية

وبعد أن تفتح الصفحة الرئيسية لموقع وزارة الداخلية ، يتم النقر على الخيار ” الخدمات الالكترونية ” ، وبعدها يتم البحث على عنوان ” الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي ” ، وعند إيجاده يتم النقر عليه.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي

بعد ذلك ، سيقوم النظام بطلب تسجيل الدخول على حساب ابشر الخاص بالمستفيد عبر موقع وزارة الداخلية ، من خلال إدخال رقم الهوية أو إسم المستخدم مع كلمة السر ، وبعدها يتم النقر على ” تسجيل الدخول “.

الدخول على حساب ابشر

بعد ذلك ، ستظهر صفحة من أجل تسجيل المعلومات المتعلقة بالمستعمل ، والاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي ، ويتم تعبئة المعلومات المتمثلة في رقم الإقامة والرمز المرئي ، الذي يكون متكونا من أرقام يتم نقلها من المربع إلى الخانة الفارغة ، ومن ثم يتم النقر أسفل الصفحة على ” عرض “.

تسجيل بيانات المستخدم

وسيبحث النظام على قيم الرصيد المتبقي من حساب المستخدم الخاص بالخدمات الالكترونية ، مع البيانات المتمثلة في رصيد المكفولين ، ورصيد المركبات ورصيد رخصة القيادة ، ورصيد الجوازات ورصيد الاستقدام ، والرصيد الجملي.

وفي نفس الصفحة ، يمكن التعرف على تاريخ وساعة الإستعلام ، ولكن يجب التنبه إلى أن كل خدمة عليها رصيد صفر ” 0 ” ، هي خدمة قد سدّدت أو أنها منتهية.

الرصيد المتبقي من حساب المستخدم الخاص بالخدمات الالكترونية

الخدمات الأخرى المقدمة لك :

الاستعلام عن التامين الطبي

Advertising

عن راكان الوصابي