التخطي إلى المحتوى
فيديو | لحظة طعن الشاب الفلسطيني مهند للإسرائيليين الأربعة

 

اقدم شاب فلسطيني من منطقة باب الزاهرة في البلدة القديمة من القدس المحتلة بإشهار السكين والمسدس و طعن 4 مستوطني إسرائيليين اليوم السبت.

التحقيقات الأولية كانت قد كشفت عن منفذ العملية الذي يدعى مهند حلبي والذي يبلغ من العمر (19 عاماً) ، حيث لقى حتفه على يد الشرطة الإسرائيلية.

مهند الحلبي قام بطعن 4 إسرائيليين ومن ثم أطلق النار على الشرطة، وقد استطاع أحد الصحفيين من توثيق هذه العملية بالفيديو الذي شهد الطعنات التي وجهها الفلسطيني للإسرائيليين المستوطنين، وكان هذا الحادث قد حدث على طريق الواد الذي يؤدي إلى المسجد الأقصى.

جدير بالذكر بأن مهند من الضفة الغربية وتحديداً من مدينة (البيرة) الفلسطينية، وكان قد تعمد طعن الأربعة الإسرائيليين حيث قتل أثنين منهم، وأصيب الأثنين الأخرين بجروح عميقة، كما انه قام بسحب سلاح أحد المستوطنين وأشهره بوجه الشرطة الإسرائيلية.

لوبا السومري المتحدثة باسم اشرطة الإسرائيلية كانت قد صرحت وقالت: ( أن المستوطنين الأربعة كانوا قد تعرضوا لعملية الطعن، قيما لقى أثنين منهم مصرعهم على الفور، ومازال الأثنين الأخرين على قيد الحياة لحد اللحظة هذه، وجاءت هذه الحادثة نتيجة قيام شاب فليسطيني بإشهار السكين وطعنهم وبعدها قام بانتشال السلاح من أحدهم وإطلاق النار عليهم منه).