التخطي إلى المحتوى
لصقة منع الحمل تعرفي عليها وكافة مميزاتها وعيوبها

هذه الطريقة لمنع الحمل أقل استخدما من الحبوب بالرغم منها أنها فعالة وتقدم العديد من المزايا، وتأتي لصقة منع الحمل المفيدة على شكل رقعة للالتصاق بالجلد على الجسم، وتحتوي على هرموني الأستروجين والبروجيسترون، ومن الضروري أن يتم تغييرها مرة كل أسبوع ويتم نزعها في الأسبوع الرابع للسماح بنزول دم الحيض.

يمكن للرقعة أن تلتصق بأي مكان تريدينه سواء في اليدين أو الأرداف أو الظهر، كما يمكن أن تغيري من مكانها في كل مرة مع تجنب منطقة الصدر لتجب التحميل المباشر للثديين بالهرمونات.

تحتوي على نفس كمية الهرمونات كالحبوب وحلقة منع الحمل :

هناك الكثير ممن يقول أن اللصقة لا تحتوي على كمية كافية من الهرمونات بالعكس فهي تحوي نسبة استروجين اكثر من الحبوب ب 60% و 3 مرات اكثر من الحلقة ، والسبب أن الهرمونات التي يجب أن تعبر الجلد وصولا إلى الدم يضيع بعضها في الطريق.

أما فيما يخص الحلقة فإنها على اتصال مباشر مع الأغشية المهبلية.

فعالة جدا وسهلة الاستخدام :

سهولة الاستخدام معيار أساسي عند اختيارك لوسيلة منع الحمل الخاصة بك، فيما يخص الفاعلية فإنها تصل إلى نسبة 99.7% في حالة الاستخدام الصحيح، و 91% في حالة ارتكاب أخطاء.

مقاومة للماء :

تلتصق رقعة منع الجمل بشكل جيد على البشرة ولا تنتزع بسهولة إذا رطبت بالماء الساخن أو البارد، وهذا عيشي حياتك بسلام.

غير منصوح بها في حالة البدانة :

إذا كان وزنك أكثر من 90كغ ،فانه من الممكن أن لا تصل الكمية المطلوبة من الهرمونات إلى دمك، لذا ينصح بعدم استخدام اللصقة في هذه الحالة لتجنب وقوع حمل غير مرغوب.

لا مشكل في حالة القيء أو الإسهال :

على خلاف حبوب منع الحمل فانه لا يوجد مشكل في حالة وجود قيء أو إسهال لان هرمونات الرقعة لا تعبر الجهاز الهضمي، كما أن التفاعلات مع الأدوية الأخرى اقل بكثير من الحبوب.

لديها عيوب :

ليس كل ما يلمع ذهبا فللاصقات عيوب لأنها تحتوي على هرمونات فكثير من النساء يعانين من جفاف مهبلي عند ارتدائها .