التخطي إلى المحتوى
تراجع الإقبال على نظام مايكروسوفت ويندوز 10

أشارت تقارير صادره من داخل أسوار شركة مايكروسوفت الأمريكية تراجعاً في الإقبال على أحدث أنظمة الشركة ” ويندوز 10 ” بعد أن حصل على عدد كبير من المستخدمين في أولى أيام طرحه في الأسواق.

وأظهرت البيانات المسربه ترجعاً بسيطاً في الإقبال على النظام الحديث خلال الشهر الثاني من إطلاقه، حيث حصل في الشهر الأول على إطلاق مايقارب الـ70 مليون عملية تحديث.

وتشير الإحصائيات أن نظام مايكروسوفت ويندوز تراجع بنسبة 1.5% في شهر سبتمبر الماضي وأكتوبر الحالي، فيما حصل على نسبة 5.21% من إجمالي سوق أنظمة تشغيل الأجهزة الحاسوبية المكتبية والحمولة عقب إطلاقه.

ويملك نظام ويندوز 10 حصلة 6.60% مقارنة بأنظمة مايكروسوفت الاخرى كويندوز7 56%، و ويندوز إكس بي 12%، فيما أستطاع التفوق على ويندوز8 الذي يملك حصة قدرها 2.6%.

وتشير التقارير أن سبب تراجع الإقبال على نظام مايكروسوفت ويندوز 10 الإجرائات التي أتخدتها مايكروسوفت حيال حماية البرمجيات من القرصنة والتشديد على برامج التحميل الفتوحة “تورنت”.

وعزف الكثير من المستخدمين الحصول على نظام ويندوز 10 بسبب هذه الإجرائات، فيما عاد الكثير من المستخدمين الذي حصلوا على Windows 10 في وقت سابق للعمل على أنظمة أخرى بسبب الإجرائات نفسها.