قائد المقاومة في عدن عيدروس قاسم يغادر إلى الرياض

عمّـار بن شعيب28 سبتمبر 2015آخر تحديث :
قائد المقاومة في عدن عيدروس قاسم يغادر إلى الرياض

غادر قائد المقاومة في محافظة عدن العميد عيدروس قاسم صوب العاصمة السعودية الرياض في الساعة الماضية، وقالت مصادر في مطار عدن الدولي أن العميد عيدروس قاسم غادر بواسطة طائرة خاصة.

ورشحت الإدارة الإماراتية في العاصمة المؤقته عدن العميد عيدروس قاسم لمنصب محافظ محافظة عدن عقب إقالة المحافظ السابق نائف البكري المنحاز لحزب الإصلاح.

وقالت مصادر في المقاومة أن العميد عيدروس قاسم سيبحت مع الإدارة السعودية الصلاحيات التي سيمتلكها والضمانات قبل قبوله بمنصب محافظ محافظة عدن.

وكان العديد أهالي محافظ عدن قد طالبوا الرئيس عبدربه منصور هادي بتعيين العميد عيدروس قاسم في منصب محافظ محافظة عدن بعد إقالة المحافظ السابق نائف البكري الذي عُين مؤخراً وزيراً للشباب والرياضة.

في حين طالب أخرون أن يعين العميد عيدروس قاسم في منصب عسكري رفيع عوضاً عن تعيينه في منصب المحافظ.

ويعد العميد عيدورس قاسم أحد أبرز قيادات الحراك الجنوبي المطالب بفك إرتباط الجنوب اليمني عن الشمال اليمني.

وتعيش العاصمة المؤقته للجمهورية اليمينة عدن حالة من التخبط بعد تحريرها من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بسبب الفساد، حيث أختفت المعونات المقدمة من الإمارات والسعودية وإنعدام للمشتقات النفطية وإنقطاعات متكرره للكهرباء في ظل تواجد الحكومة بقيادة الوزير الأول خالد بحاح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.