الرئيسية / سيارات 2017 / مرسيدس 4×4 2016 صور ومواصفات السيارة الأقوى للطرق الوعرة

مرسيدس 4×4 2016 صور ومواصفات السيارة الأقوى للطرق الوعرة

Advertising

تعتبر شركة مرسيدس المتخصصة في صناعة السيارات ، من أبرز العلامات التجارية التي لها ثقل كبير في الأسواق العالمية ، وخصوصا في السوق الألماني الذي هي قادمة منه ، وهي تتميز بالفخامة والأناقة وجمعها بين القوة والصلابة ، ولكن على ما يبدو فإن التغيير قادم لا محالة بالنسبة للشركة العملاقة ، وهو تغيير سار بالنسبة لمن يحب القيادة في الطرق الوعرة ، والتي تتميز بالصعوبة من خلال طراز جديد يحمل إسم G63 AMG .

وبعد أن حققت فئة G نجاحا منقطع النظير بالنسبة لشركة مرسيدس منذ أعوام خلت ، من خلال كونها من الأمثلة الرائعة في عالم السيارات ، خصوصا بعد إجراء أكثر من تغيير جوهري ، قامت به الشركة المصنعة لتصبح من أبرز الطرازات الفاخرة بالنسبة لها.

وبعد أن أطلق فئة سيارات AMG التي تميزت بالقوة ، وهو ما أعطى فئة G سرعة وأداءا وقوة إضافية على حساب القدرة على السياقة ، في طرق تتميز بكونها وعرة ، وهو ما جعل شركة مرسيدس تقوم بإخراج طراز جديد وهو G63 AMG 6X6 ، الذي يتوافق بشكل كبير مع هذا النوع من الطرق ، ويعطي السائق إمكانية أن يقود في طرق وعرة مع سلاسة ويسر شديدين.

مرسيدس G63 AMG 4 X4 موديل 2016

إلا أن السعر المبالغ فيه والحجم الكبير للسيارة كانا سببا في عدم إقبال الناس على شراء السيارة في الأسواق بشكل كبير وإنتشارها ، بالرغم من أنها تعتبر من السيارات التي عليها إقبال ويحتاجها كثيرون ، إلا أن الشركة الألمانية قد تحقق المعادلة الصعبة وتنجح في ذلك.

وقد يسأل أحدهم سؤالا عاديا وبديهيا ، حيث من الممكن أن يقول أن سيارات الدفع الرباعي كلها تتميز بكونها تحمل نفس المواصفات والقدرات ، وقد يكون هذا الأمر صحيحا حسب مختصين ، ولكن يشمل فقط المواصفات العامة ، ولكن هناك فوارق مهمة على مستوى النظام السداسي ، خصوصا في طراز G63 AMG 6X6.

وتم تزويد هذا النظام بإمكانيات تفوق الأنظمة التقليدية الموجودة في سيارات الدفع الرباعي ، وكانت شركة مرسيدس قد قامت بإطلاق إسم 6X6 على الطراز الخاص بالست عجلات ، مع نظام خاص بالتعليق يعتبر مميزا بالنسبة للطرقات ، التي تكون وعرة وتم إطلاق تسمية  G63 AMG 4X4 على السيارة الجديدة ، وذلك لكونها بنفس النظام ولكنها ترتكز على أربع عجلات ، إلى حين تغيير هذا الإسم في وقت لاحق.

مرسيدس 4×4 2016

وكشفت الصور التي تم تسريبها عن السيارة الجديدة عن الحجم الكبير بشكل نسبي ، وذلك على مستوى الإرتفاع عن سطح الأرض وكذلك عرضها ، وكان هناك فريق في الإرتفاع بنحو 460 ميليمترا ، إذا ما تم مقارنتها بالإرتفاع الذي يعتبر بسيطا بالنسبة لفئة G القياسية السابقة ، والذي يصل إلى 210 ميليمترا فقط.

وللإشارة فإن الإرتفاع يوضح أن السيارة قادرة على أن تخوض في المياة لعمق واحد متر ، ولكن بالنسبة للفئة السابقة القياسية G فلا يمكن النزول سوى بستين سنتيمترا ، كما أن السيارة تتميز بإطارات كبيرة للغاية بمقاس 37 إنشا ، وهو ما جعل هذه السيارة الفريدة من نوعها ، قادرة على الدخول في طرقات وعرة فيها وحل ورمال وماء بدون خوف ، وبكل أمانة ويسر وسهولة.

مرسيدس G63 AMG 4X4 موديل 2016

قوة المحرك والاداء لسيارة مرسيدس G63 AMG 4X4 موديل 2016 :

وبخصوص قوة المحركات التي تم تزويد السيارة بها ، فإنها متوفرة بنفس مواصفات طراز G63 AMG القياسي الفنية ، ومن أهم المواصفات ، هو المحرك بسعة خمسة لترات ونصف مع عدد إسطوانات ثمانية سلندرات ، من أجل إعطاء قوة 544 حصانا.

كما أنها توفرة بجهازين خاصين بشواحن تيربو ، وهذا الأمر لا تجده في السيارات الأخرى رباعية الدفع التقليدية ، كما يساهم هذا الأمر في دفع هذع السيارة العملاقة إلى السياقة في مختلف أنواع الطرق بسرعة عالية ، مع وجود نسبة أمان مرتفعة.

وللإشارة فإن بداية تواجد هذا الطراز من السيارة في الأسوق ، لا يعني بالضرورة أن يتوقف إنتاج فئة G وتواجدها في الأسواق ، أو القيام بإستبدالها حيث أن السيارة ستواصل في التواجد لنحو 11 عاما آخر ، كما هو مخطط له أي حتى سنة 2027.

مرسيدس G63 AMG 4X4

Advertising

عن راكان الوصابي