مرسيدس 4×4 2016 صور ومواصفات السيارة الأقوى للطرق الوعرة

راكان الوصابي15 ديسمبر 2016آخر تحديث :
مرسيدس 4×4 2016 صور ومواصفات السيارة الأقوى للطرق الوعرة

تعتبر شركة مرسيدس المتخصصة في صناعة السيارات ، من أبرز العلامات التجارية التي لها ثقل كبير في الأسواق العالمية ، وخصوصا في السوق الألماني الذي هي قادمة منه ، وهي تتميز بالفخامة والأناقة وجمعها بين القوة والصلابة ، ولكن على ما يبدو فإن التغيير قادم لا محالة بالنسبة للشركة العملاقة ، وهو تغيير سار بالنسبة لمن يحب القيادة في الطرق الوعرة ، والتي تتميز بالصعوبة من خلال طراز جديد يحمل إسم G63 AMG .

وبعد أن حققت فئة G نجاحا منقطع النظير بالنسبة لشركة مرسيدس منذ أعوام خلت ، من خلال كونها من الأمثلة الرائعة في عالم السيارات ، خصوصا بعد إجراء أكثر من تغيير جوهري ، قامت به الشركة المصنعة لتصبح من أبرز الطرازات الفاخرة بالنسبة لها.

وبعد أن أطلق فئة سيارات AMG التي تميزت بالقوة ، وهو ما أعطى فئة G سرعة وأداءا وقوة إضافية على حساب القدرة على السياقة ، في طرق تتميز بكونها وعرة ، وهو ما جعل شركة مرسيدس تقوم بإخراج طراز جديد وهو G63 AMG 6X6 ، الذي يتوافق بشكل كبير مع هذا النوع من الطرق ، ويعطي السائق إمكانية أن يقود في طرق وعرة مع سلاسة ويسر شديدين.

مرسيدس G63 AMG 4 X4 موديل 2016

إلا أن السعر المبالغ فيه والحجم الكبير للسيارة كانا سببا في عدم إقبال الناس على شراء السيارة في الأسواق بشكل كبير وإنتشارها ، بالرغم من أنها تعتبر من السيارات التي عليها إقبال ويحتاجها كثيرون ، إلا أن الشركة الألمانية قد تحقق المعادلة الصعبة وتنجح في ذلك.

وقد يسأل أحدهم سؤالا عاديا وبديهيا ، حيث من الممكن أن يقول أن سيارات الدفع الرباعي كلها تتميز بكونها تحمل نفس المواصفات والقدرات ، وقد يكون هذا الأمر صحيحا حسب مختصين ، ولكن يشمل فقط المواصفات العامة ، ولكن هناك فوارق مهمة على مستوى النظام السداسي ، خصوصا في طراز G63 AMG 6X6.

وتم تزويد هذا النظام بإمكانيات تفوق الأنظمة التقليدية الموجودة في سيارات الدفع الرباعي ، وكانت شركة مرسيدس قد قامت بإطلاق إسم 6X6 على الطراز الخاص بالست عجلات ، مع نظام خاص بالتعليق يعتبر مميزا بالنسبة للطرقات ، التي تكون وعرة وتم إطلاق تسمية  G63 AMG 4X4 على السيارة الجديدة ، وذلك لكونها بنفس النظام ولكنها ترتكز على أربع عجلات ، إلى حين تغيير هذا الإسم في وقت لاحق.

مرسيدس 4×4 2016

وكشفت الصور التي تم تسريبها عن السيارة الجديدة عن الحجم الكبير بشكل نسبي ، وذلك على مستوى الإرتفاع عن سطح الأرض وكذلك عرضها ، وكان هناك فريق في الإرتفاع بنحو 460 ميليمترا ، إذا ما تم مقارنتها بالإرتفاع الذي يعتبر بسيطا بالنسبة لفئة G القياسية السابقة ، والذي يصل إلى 210 ميليمترا فقط.

وللإشارة فإن الإرتفاع يوضح أن السيارة قادرة على أن تخوض في المياة لعمق واحد متر ، ولكن بالنسبة للفئة السابقة القياسية G فلا يمكن النزول سوى بستين سنتيمترا ، كما أن السيارة تتميز بإطارات كبيرة للغاية بمقاس 37 إنشا ، وهو ما جعل هذه السيارة الفريدة من نوعها ، قادرة على الدخول في طرقات وعرة فيها وحل ورمال وماء بدون خوف ، وبكل أمانة ويسر وسهولة.

مرسيدس G63 AMG 4X4 موديل 2016

قوة المحرك والاداء لسيارة مرسيدس G63 AMG 4X4 موديل 2016 :

وبخصوص قوة المحركات التي تم تزويد السيارة بها ، فإنها متوفرة بنفس مواصفات طراز G63 AMG القياسي الفنية ، ومن أهم المواصفات ، هو المحرك بسعة خمسة لترات ونصف مع عدد إسطوانات ثمانية سلندرات ، من أجل إعطاء قوة 544 حصانا.

كما أنها توفرة بجهازين خاصين بشواحن تيربو ، وهذا الأمر لا تجده في السيارات الأخرى رباعية الدفع التقليدية ، كما يساهم هذا الأمر في دفع هذع السيارة العملاقة إلى السياقة في مختلف أنواع الطرق بسرعة عالية ، مع وجود نسبة أمان مرتفعة.

وللإشارة فإن بداية تواجد هذا الطراز من السيارة في الأسوق ، لا يعني بالضرورة أن يتوقف إنتاج فئة G وتواجدها في الأسواق ، أو القيام بإستبدالها حيث أن السيارة ستواصل في التواجد لنحو 11 عاما آخر ، كما هو مخطط له أي حتى سنة 2027.

مرسيدس G63 AMG 4X4

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)