كيا اوبتيما 2016 صور ومواصفات تفصيلية للسيارة الانيقة

راكان الوصابي9 نوفمبر 2016آخر تحديث :
كيا اوبتيما 2016 صور ومواصفات تفصيلية للسيارة الانيقة

تعتبر كيا فخر الصناعة الكورية في قطاع السيارات ، وتتميز السيارات المصنوعة بنوع من الأناقة والفخامة ، هذا بالإضافة إلى التقنيات التكنولوجية المتوفرة والحديث فيها ، وسيتم التطرق في هذا الموضوع إلى سياراة كيا اوبتيما موديل 2016 الجديدة بشكل كلي ، والتي تمثل رابع أجيال سيارة كيا العالمية.

وعند الحديث عن شكل السيارة الخارجي كيا اوبتيما موديل 2016 ، لا يمكن إعتبار الشكل من الخارج للسيارة قد تمكن من الحصول على تعديلات بشكل جذري ، حيث واصلت سيارة اوبتيما 2016 المحافظة على هوية التصميم ، والتي تتشابه مع الجيل الفارط منها.

وقد أتى تصميم السيارة من الخارج بهوية رياضية شبابنية نوعا ما بالنسبة لسياراة السيدان ، ولعل أهم ما مميزها الإنسيابية التي زادت من خلال إستعمال الفولاذ في الهيكل من الخارج بنسبة النصف ، وهو ما زاد من معدل الصلابة بالنسبة لها لتصل إلى نحو 150 بالمئة.

صور التصميم الخارجي لسيارة كيا اوبتميا موديل 2016

كيا اوبتميا موديل 2016

وبخصوص التصميم من الأمام بالنسبة للسيارة ، فقد تم ملاحظة تشابه بشكل كبير مع سيارة كيا سبورتاج ، وذلك من خلال الأصابيح من الأمام والتي جاءت بتصميم مسحوب وحاد خلفيا على الجانبين ، وكذلك من خلال الشبك من الأمام والذي هو معتاد من شركة كيا المصنعة منذ عدة سنوات ، ويتم إطلاق تسمية ” أنف النمر ” عليه ، كما أن تصميم السيارة الحديث كان الطول فيه ملاحظا بشكل أكبر مقارنة بالتصاميم الفائتة.

كما أن المصد من الأمام جاء بلمسة غلب عليها طابع الأناقة والإنسيابية ، مع حجم كبير بشكل نسبي وإحتوت مصابيح الضباب على أماكن خاصة بها بشكل أفقي ، وتم إحاطتها بالكروم اللامع وهو ما جعل السيارة أكثر أناقة.

أما فيما يتعلق بأبعاد سيارة كيا اوبتيما 2016 ، فقد تم ملاحظة زيادة على مستوى الطول والعرض مقارنة بالتصاميم السابقة ، وهو ما إنعكس إيجابا على مساحات السيارة من الداخل ، ووفر نسبة راحة ورفاهية أعلى بالنسبة للسائق والركاب على حد السواء.

التصميم الخلفي لكيا اوبتميا موديل 2016

وبخصوص التصميم من الخلف بالنسبة للسيارة ، فقد قدمت شركة كيا المنتجة نموذجا في غاية التميز من خلال الحجم الكبير ، وتم تزويدها بمصابيح من الخلف تحتوي على تقنية ليد ، مع تصميم حديث على جزئين الأول تم تثبيته على باب السيارة الخلفي ، والثاني له إمتداد على الجوانب ، وهو ما أعطى السيارة طابعا عصريا ورياضيا في نفس الوقت.

وجاء تصميم السيارة الداخلي بإستخدام خامات فخمة للغاية كان اللون الأسود هو الطاغي ، كما تم تزويدها بشاشة وسطية تعمل عبر تقنية اللمس ، وذلك لكي يحدد السائق الطرق والإتجاهات.

التصميم الداخلي لسيارة كيا اوبتيما 2016

مواصفات سيارة كيا اوبتيما 2016

توفرت بثلاث نسخ ، وجاءت النسخة الأولى بمحرك سعته لتران فاصلة أربعة مع عدد سلندرات أربع إسطوانات ، من أجل إعطاء قوة 185 حصانا ، وبالنسبة لعزم الدوران فيصل إلى 231 نيوتن متر ، وهو ما يعطي السيارة قدر على تحقيق تسارع من السكون إلى مئة كيلو متر في الساعة ، في فترة لا تتجاوز تسع ثواني فاصلة ثمانية ، أما أقصى سرعة يمكن للسيارة أن تصلها هي 209 كيلو متر في الساعة.

وبالنسبة للنسخة الثانية ، فقد جاءت بمحرك بسعة لترين مع توفر شاحن تيربو مع عدد إسطوانات أربع سلندرات ، وهو ما وفر 247 حصانا كقوة ، وبالنسبة لعزم الدوران فوصل إلى 365 نيوتن متر ، وبالنسبة للتسارع فهو من صفر كيلو متر في الساعة إلى مائة كيلو متر في الساعة خلال فترة زمنية لا تتجاوز ثمانية ثوان ، مع سرعة قصوى 245 كيلو متر في الساعة.

التصميم الأمامي لسيارة كيا اوبتيما 2016

أما النسخة الثالثة ، فقد جاءت بعدد سلندرات أربع إسطوانات أيضا مع سعة لتر فاصلة ستة ، وتوفر شاحن تيربو على غرار النسخة الثانية وهو ما يعطي قوة 178 حصانا.

كما أن لمختلف نسخ محرك سيارة كيا اوبتيما 2016 إتصالا بصندوق تروس أوتوماتيكي ” جير ، يتكون من ست سرعات مع توفرها بسرعة زائدة لدى العديد من الوكلاء.

اسعار سيارة كيا اوبتيما 2016

بالنسبة لبداية أسعار سيارة كيا اوبتيما 2016 ، فتبلغ 19 ألف و900 دولار أمريكي ، أي 17 ألف و553 يورو ، أي 13 ألف و490 جنيه إسترليني ، أي 74 ألف و630 ريال سعودي أي 73 ألف و91 درهم إماراتي ، أي خمسة آلاف و990 دينار كويتي أي سبعة آلاف و505 دينار بحريني ، أي 72 ألف و448 ريال قطري.

أما بالنسبة لأعلى أسعار فئات سيارة كيا اوبتيما 2016 فتبلغ 29 ألف و100 دولار أمريكي ، أي 25 ألف و669 يورو ، أي 19 ألف و727 جنيه إسترليني ، أي 109 ألف و133 ريال سعودي أي 106 ألف و882 درهم إماراتي ، أيثمانية آلاف و759 دينار كويتي أي عشرة آلاف و974 دينار بحريني ، أي 105 ألف و942 ريال قطري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)