الرئيسية / أخبار السعودية / سعودة الصيدليات ، قرار توطين قطاع الصيدليات في السعودية 2016

سعودة الصيدليات ، قرار توطين قطاع الصيدليات في السعودية 2016

جديد أخبار “سعودة الصيدليات” اليوم في السعودية وتوضيح حول موعد توطين الصيدليات والآلية المتبعة في ذلك الأمر خلال العام 1437 و 1438 في المملكة وفقاً للتصريحات الخاصة من مكتب العمل والتنمية الاجتماعية ومتابعتنا الحصرية للخبر.

وفقاً للإعلان الرسمي على لسان المتحدث الرسمي لوزارة العمل بأنه سيتم سعودة قطاع الصيدليات خلال الأيام المقبلة وذلك ضمن مسار التوطين الموجه الذي يسعى لتوفير فرص وظيفية ملائمة للخريجين السعوديين بكافة القطاعات التي سيتم سعودتها بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة إن شاء الله.

هذا وقد استهدفت وزارة العمل قبل عدة أيام قطاع الاتصالات وتم إصدار قرار السعودة بكافة النشاط وطرح الفرصة أمام الشباب السعودي والفتيات في الدخول إلى سوق العمل وتوفير كافة المتطلبات التي يحتاجون إليها من من خلال الدورات التدريبية بالإضافة إلى القروض المسيرة لكي يتم إنشاء المشاريع الخاصة بهم.

سعودة الصيدليات

من غير المعروف في الوقت الحالي عن الموعد الذي سيتم البدء بإجراء السعودة لهذا النشاط، ووفقاً للمتحدث الرسمي بأنه هناك توجه يجري العمل عليه حالياً من الجهات المختصة وذلك لتوفير وظائف شاغرة للعاطلين عن العمل من أبناء المملكة، والمساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030 بالإضافة إلى برنامج التحول الوطني 2020 الذي سبق وأعلن عنه وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

عن راشد العتيبي