التخطي إلى المحتوى
قريبا – تطبيقات جوجل في الويندوز فون !

قبل أقل من 24 ساعة على انطلاق مؤتمر مايكروسوفت الخاص بالأجهزة الإلكترونية، بدأت الشائعات و التسريبات في الظهور. هنا الحديث عن اللوحة الإلكترونية الجديدة “Surface Pro 4” دون حواف التي نشرت عليها عدة شائعات، أهمها تلك التي نشر موقع w4phup.com ، و هو الموقع نفسه الذي سرب معلومات مهمة تتعلق بتطبيقات جوجل التي يتوقع دمجها في المتجر الإلكتروني الخاص بمايكروسوفت من أجل تمكين تحميلها على هواتف الويندوز فون.

منذ أن تم إطلاق متجر Windows Store على الهواتف الذكية التابعة لمايكروسوفت، لم تتكرم جوجل بتطوير تطبيقات خاصة بهواتف الويندوز فون. لهذا يتوقع أن موقع البحش العملاق جوجل سيستفيد من مؤتمر مايكروسوفت الذي سيقام يوم السادس من أكتوبر (أي أقل من 24 ساعة من الآن) و ذلك من أجل الإعلان عن تغيير سياسته بخصوص تطوير تطبيقات الويندوز فون. هذه الشائعة ليست بعيدة عن المنال، نظرا للجهود الجبارة التي تقوم بها مايكروسوفت من أجل جعل ويندوز ستور متجرا عالميا، سواء فيما يتعلق ببرامج الحاسوب الخاصة بأنظمة التشغيل ويندوز (8، 8.1 و 10)، و أيضا التطبيقات الخاصة بهواتف الويندوز فون خصوصا بعد طرح نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 موبايل.

يتوقع أن تطرح جوجل في متجر ويندوز تطبيقا خاص بخدمتها لرسائل البريد الإلكتروني GMAIL، و آخرا خاصا بخدمة الفيديو التابعة لها: منصة Youtube الشهيرة، فضلا عن إضافة خدمة الخرائط Google Maps. إذا كانت هذه الإشاعات حقيقية، فستكون معظم التطبيقات التي ستطورها جوجل للويندوز صالحة سواء على الحواسيب أو على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام ويندوز موبايل 10.