التخطي إلى المحتوى
رسميا: نظام اندرويد مارشميلو متوفر لهواتف نيكزس

أخيرا و بعد طول انتظار، وضعت جوجل قبل ساعات قليلة في موقعها الخاص بالمطورين Google Developers صورا لنظام التشغيل الجديد الخاص بها أندرويد 6.0 مارشميلو. صور النظام هاته موجه للهواتف التالية: نيكزس 5، نيكزس6، نيكزس 7، نيكزس 9 و نيكزس بلاير، و بهذا اعتبر اليوم هو التاريخ الرسمي لإصدار أندرويد 6.0 مارشميلو.

كانت جوجل قد وعدت بإصدار نظام اندرويد 6.0 مارشميلو هذا الأسبوع، و ها هي تفي بوعدها رغم أنها تأخرت قليلا عن الجدول الزمني المتوقع. و بهذا أصبح نظام اندرويد مارشميلو (الإصدار السادس من نظام التشغيل اندرويد) رسميا على 5 أجهزة مختلفة، بينها: هاتفين ذكيين (نيكزس 5 و نيكزس 6)، لوحتين إلكترونيتين (نيكزس 7 و نيكزس 9)، بالإضافة إلى نيكزس بلاير الخاص بشاشات التلفاز التي تعمل بنظام اندرويد.

من أجل الاستفادة من الميزات الجديدة التي تم دمجها في نظام اندرويد 6.0 مارشميلو، يجب عليك التوجه للموقع الرسمي لجوجل الخاص بالمطورين، هناك ستجد مجموعة من صور للنظام مرتبة حسب نوع الأجهزة و قم بتحميل ما يناسب جهازك. أما إذا لم تكن من النوع المتهور، فلا ننصحك بتثبيث هذه النسخة و انتظار تحديثات OTA الرسمية. جوجل لم تحدد موعد الوصول الرسمي لهذه التحديثات، لكن يتوقع أن يتم إصدارها في هذا الأسبوع. إذن، يجب عليك التمهل لأن التحديثات لا تصدر دفعة واحدة، و لكن يتم نقسيمها على دفعات متتالية كما هو الشأن بالنسبة لتحديثات آبل مثلا.

و بما ان نظام اندرويد 6.0 مارشميلو أصدر على هواتف نيكزس، فيتوقع أيضا أن تقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية و الأجهزة الإلكترونية، بطرح تحديثات خاصة بأجهزتها التي تعمل بنظام اندرويد. و كما لاحظنا العام الماضي، فقد تفوقت Nvidia على الجميع حينما طرحت تحديثا نحو أندرويد 5.0 لوليبوب أياما قليلة بعد إداره من طرف جوجل.