إحباط ثالث محاولة لإغتيال رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي

عمّـار بن شعيب28 سبتمبر 2015آخر تحديث :
إحباط ثالث محاولة لإغتيال رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي

أحبطت قوة أمنية خاصة تابعة لرئاسة الوزارء في العراق محاولة إغتيال تستهدف رئيس الحكومة حيدر العبادي وإنقلاب عسكري في المنطقة الخضراء التي تتخدها الحكومة العراقية مقراً رسمياً لها.

وقال مصدر عسكري رفيع المستوى أن القوة الأمنية أعتقلت عدد من كبار الضباط المشتبه بتورطهم في التخطيط للإنقلاب العسكري على الحكومة العراقية بقيادة الوزير الأول حيدر العبادي.

وأضاف المصدر أن هذه العمليه هي الثالثه للإطاحة بحكومة حيدر العبادي وإغتياله خلال أقل من أسبوعين، حيث أحبطت السفارة الأمريكية في بغداد محاولتي إغتيال لحيدر العبادي في المنطقة الخضراء.

وأتهم بعض البرلمانيون العراقيون رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي بالمساهمه في التخطيط لإغتيال رئيس الحكومة حيدر العبادي، وعمليات الإغتيال التي تشهدها العراق في الفتره الأخيره.

وكان رئيس الوزراء العراقي الحالي حيدر العبادي قد أطلق حزمة من الأصلاحات من بينها إلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئاسة الوزراء، وتقليص حمايات المسؤولين.

وأعلنت الحكومة العراقية فجر اليوم الإثنين عطلة رسمية في كافة أنحاء الدولة العراقية، مشيره إلى أن هذه العطلة مكملة لعيد الأضحى المبارك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.