الرئيسية / أخبار سياسية / نتائج الانتخابات الامريكية 2016 مباشر لحظة بلحظة لنتيجة الانتخابات الرئاسية

نتائج الانتخابات الامريكية 2016 مباشر لحظة بلحظة لنتيجة الانتخابات الرئاسية

Advertising

نتائج الانتخابات الامريكية مباشر 2016 توضيح نتيجة فرز اصوات الناخبين في الولايات الأمريكية لحظة بلحظة ومعرفة النقاط الحاصلين عليها المنافسين الأشداء وخاصة الحزب الجمهوري ويمثلة دونالد ترامب × الحزب الديموقراطي ويمثلة كلينتون.

بدأت انتخابات امريكا 2016 بحماس كبير وسط تخوف وترقب للعديد من قيادات دول العالم وذلك لمعرفة مصير العلاقات الثنائية في العديد من المجالات ومنها العسكرية والاقتصادية والسياسية والتي يُسابق لها الزعماء في عقد الاتفاقيات مع كبرى الدول في العالم ومنها أمريكا مما لا شك فيه.

ومن المعروف بأن كلاً من ولاية كاليفورنيا ونيويورك تتبع الحزب الديموقراطي والتالن ترفعان رصيدهما بواقع 84 نقطة، يقابلها كلاً من ولاية تكساس الجمهورية والممثلة بواقع ثمانية وثلاثون نقطة تزيد من رصيد الجمهوريين.

يُحدد مصير الانتخابات الأمريكية في العادة في كل جولة هو الولايات المتأرجحة والتي غير معلوم مسبقاً ميولها الحزبي السياسي ولعل أهمها فلوريدا التي تحصد 29 نقطة، بالإضافة إلى تكساس أيضاً.

نتائج الانتخابات الامريكية 2016

فوز ساحق لترامب وحصولة على الرئاسة الأمريكية وحزبة على اكثر مقاعداً في مجلس الشيوخ.

هذا وقد تصدر الهاش تاغ في تويتر الترند وحصد على أعلى نسبة تغريدات للبث الحي للحدث الأقوى اليوم، وسنستعرض معكم سوياً بعضاً من تغريدات الشارع الخليجي كالآتي :

– لا أظن أن الأمر مستحق منا كل هذا الاهتمام فالفائز منهم سيقوم بأداء المهام المطلوبة منه كموظف فقط.

– لو فاز ترامب و حصل ان طرد المسلمين و بما معناه طرد المبتعثين ، ف امريكا بتخسر الملايين الي توصلهم سنويا من الحكومه السعوديه.

– الله يجعل حيلهم بينهم” ويخرج العرب والامه الاسلاميه منهم بخير و سلام.

Advertising

عن عبدالرحمن

أبو مايا العبدلي، أب لأميرة صغيرة وزوج لملكة ولي عشق خاص للويب وكل ما يتعلق به.