التخطي إلى المحتوى
هل سيتم حجب الواتساب وسكايب في مصر ؟

تداول مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي في جمهورية مصر العربية مؤخراً خبراً يشير إلى إقتراب وزارة الإتصالات في البلاد إلى حجب تطبيقات الإتصال المجانية كـ الواتساب وسكايب وفايبر وغيرهما عن جميع المستخدمين.

هذه الخبر شكل صدمه للمستخدمين في مصر، كون هذه التطبيقات سهلت عملية التواصل بين الناس وتعتبر أسهل من طرق الإتصال التقليدية من خلال الهواتف الأرضي أو من خلال الهواتف المحمولة، حيث أصبحت أغلب الهواتف المحمولة متصلة بالإنترنت ويستطيع المستخدمين الإتصال ببعضهم البعض من خلال هذه التطبيقات “مجاناً”.

هذه الخبر أنتشر كالهشيم في مواقع التواصل الإجتماعي، حيث علق الكثير من المستخدمين بتعليقات ساخره تشير إلى تراجع مصر بدلاً من تقدمها إلى الأمم كباقي الدول.

بدورها، وزراة الإتصالات في مصر لم تخرج بأي تصريح حول هذه الموضوع، سواءً كان تصريحاً تأكيدياً أو نافياً، في الوقت الذي قام بعض موظفين شركات الإتصالات المختلفة بنفي خبر حجب التطبيقات، مشيرين إلى أنه لم يصلهم قراراً من وزارة الإتصالات بحجب هذه التطبيقات.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول هذه الإشاعات، حيث تم تداول إشاعات مماثلة عقب إطلاق خدمة المكالمات المجانية في تطبيق واتساب بأن الحكومة ستقوم بحجب الخدمة، وهو مالم يتم.