التخطي إلى المحتوى
اقتراب تسويق اللوحة الإلكترونية ذات ال 18 بوصة من طرف سامسونج

أصبحت شركتا آبل و مايكروسوفت راسخة في أسواق اللوحات الإلكترونية ذات الحجم الكبير، و ذلك مع إصدارهما ل “Surface Pro 4” المسطحة و “iPad Pro” تواليا. لكن، عندما نقول “لوحة إلكترونية من الحجم الكبير”، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار ما تحضر له شركة سامسونج، إذ كان لدى الشركة الكورية العملاقة نموذجا على الورق لِما يتوقع أن تكون أكبر لوحة إلكترونية في العالم الرقمي ! يتوقع أن تسمى ب SM-T670، و أن يكون قطر الشاشة أزيد من 18 بوصة !

تم رصد هذه اللوحة الإلكترونية على موقع GFXBench، حيث تم ذكر خصائصها التي تتجلى في: شاشة ذات دقة لا بأس بها مقارنة مع حجم اللوحة الإلكترونية، إذ أن الدقة محصورة في 1920*1080 بكسل أي ما يعادل 119 بكسل فقط لكل بوصة !! تأتي هذه اللوحة الإلكترونية بمعالج Exynos 7 ثماني النوى بتردد 1.6 جيغا هرتز، تدعمه ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 1.8 جيغا بايت، بالإضافة إلى كرت شاشة من نوع ARM Mali-T720، هذا فضلا عن 25 جيغا بايت كذاكرة تخزين داخلي (قابلة للتوسيع باستخدام بطاقة ذاكرة microSD). هذه اللوحة الإلكترونية تتوفر على كاميرا واحدة أمامية بدقة 2 ميغا بايت (ضعيفة مقارنة مع منافسيها)، و تعمل بنظام أندرويد 5.1 المصاصة.

هذه اللوحة الإلكترونية من سامسونج ستأتي بمقاس 18.5 بوصة، و يتوقع أن يتم البدء في تسويقها خلال الأسابيع القادمة بإذن الله. و رغم كبر حجمها، فهي لن تقارن بالطبع بتلك اللوحات الإلكترونية الخاصة ب مايكروسوفت و آبل.