التخطي إلى المحتوى
الحاسوب المثالي حسب مايكروسوفت !

“إنه الحاسوب المحمول المثالي” .. هكذا وصفت مايكروسوفت حاسوبها المحمول الجديد: Surface Book، إنه الكمبيوتر المحمول الأول لهذه الشركة و الذي تم الإعلان عنه هذا اليوم “الثلاثاء الموافق للسادس من أكتوبر”. يمكن القول ببساطة أن هذا الكمبيوتر هو المنافس الأول و المباشر للكمبيوتر المحمول Macbook Pro الخاص بآبل، مع فرق واحد هو أن هذا الحاسوب قابل للتفكيك. تظهر قوة هذا الكمبيوتر في لوحة المفاتيح المضاءة، و ذلك بفضل المعالج الخاص بها.

يأتي كمبيوتر Surface Book بشاشة قياسها 13.5 بوصة بدقة وضوح 267 ppi، و هذا ما يقارب دقة شاشة ماك بوك برو ريتينا. يضم الكمبيوتر  معالج إنتل من أحدث طراز (سكي لاك)، لم تظف مايكروسوفت أي تفصيل آخر بخصوص تردد هذا المعالج !! نجد أيضا معالج آخر خاص بلوحة المفاتيح من نوع Nvidia، و هو ما سيكون أداة مميزة يستفيد منها مهووسي الألعاب و أيضا الأشخاص الذي يتعاملون مع برامج و ألعاب ال 3D. مايكروسوفت لم تعطي أي إشارة أخرى عن هذا الكمبيوتر، لكنها قالت بالواضح أن هذا الحاسوب أقوى مرتين من حاسوب ماك بوك برو إذا أخذنا بعين الاعتبار المعالج الخاص بلوحة المفاتيح.

و قد وضحت مايكروسوفت على أنه لا يجب اعتبار هذا الجهاز كلوحة إلكترونية يمكن أن نركب لها لوحة مفاتيح، و لكن سيكون أفضل إذا نظرنا لها من ناحية أنها كمبيوتر محمول نستطيع فصل شاشته عن الكيبورد كلما أردنا ذلك 🙂 . يتم ربط الشاشة عن طريق نظام مفصلي جديد كليا. بطارية هذا الحاسوب تمنحنا 12 ساعة من الاستقلالية، مما يجعله مثالي.

ثمن هذا الحاسوب سيكون حوالي 1500 دولار أمريكي للنسخة العادية، في حين يبلغ ثمن النسخة المطورة 2700 دولار. سيطرح هذا الحاسوب في الأسواق ابتداء من 26 أكتوبر الجاري، و ذلك حسب ما أعلنت عنه مايكروسوفت.