التخطي إلى المحتوى
فيديو | فتاة أمريكية بعمر 12 عاماً تعطس بمعدل 1200 عطسة في اليوم

 

حيرت فتاة أمريكية تبلغ من العمر (12 عاماً) الأطباء من حالتها النادرة، حيث أنها لا تتوقف عن العطس يومياً، فمعدل العطس اليومي لديها يصل إلى 12 ألف عطسة في اليوم الواحد، أي حوالي 20 عطسة بالدقيقة.

حالة العطاس هذه كانت قد بدأت عند كاتلين قبل شهر تقريباً من الآن، وكانت حالة مفاجأة لم تسبقها أي اعراض تذكر.

أنه أمر مزعج ومؤلم للطفلة كاتلين، حيث أن عائلتها حزينة عليها خاصةً بأنهم لا يعرفون ماذا يفعلون لها، فلقد اصبحت العائلة غير قادرة على إرسالها إلى المدرسة منذ أكثر من 3 أسابيع كباقي الأطفال في سنها، لأن عطاسها المستمر جعلها في موضع شك أمام زملائها في المدرسة التي تدرس فيها.

كاتلين تقول: (انني اشكو من ألم البطن والساق دائماً، كما أنني لا استطيع الأكل إلا بالكاد، وذلك بسبب العطس الذي لا يفارقني). وتضيف كاتلين : (أحيانا أتمنى أن أترك جسدي لبعض الوقت حتى أتمكن من مشاهدة نفسي، حتى في النوم جميع احلامي اراها وانا أعطس).

عائلة كاتلين عرضت حالتها على 6 أطباء وجميعهم احتاروا في مرضها، فالبعض رجح بان تكون فيروسات والبعض الأخر منهم اعتقد بأنها حساسية، لكنهم لم يستطيعوا معرفة السبب الحقيقي وراء هذا العطس أو كيف يمكن أن يتوقف.

جدير بالذكر بأن كاتلين تتوقف عن العطاس عندما تذهب للنوم، أو عندما تستمع إلى فرقتها الغنائية المفضلة (البيتلز) حيث تساعدها على الاسترخاء.

https://www.youtube.com/watch?v=5IZ_CB6jVBE