الرئيسية / أخبار التعليم / نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1438 عبر موقع قياس

نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1438 عبر موقع قياس

Advertising

اعلنت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية عن وجود وظائف للمعلمين والمعلمات في مدارس متفرقة بالمملكة وذكرت بأن هناك إختبار للراغبين في التقدم للوظيفة وذلك من أجل تحديد مستوى المتقدمين والمهارات الشخصية التي يتميزون بها ومدى تعاملاتهم مع الطلاب أو أولياءهم .

ومن أجل معرفة وإختيار الأفضل من بين المتقدمين الذين وصل عددهم بالآلاف فقد تم طلب المساعدة من المركز الوطني للقياس والتأهيل لتحديد الإختبارات التي يجب أن يقوم المتقدمين بآداءها في التخصصات المختلفة .

وقد إستمرت إختبارات كفايات المعلمين والمعلمات للعام 1438 هـ لمدة آسبوع كامل وذلك منذ تاريخ 18 ربيع الأول وكانت الإختبارات التي خاضها المتقدمين ذات معايير يمكن من خلالها معرفة قدرات وكفاءات المتقدم كذلك معرفة مدى إستيعابة للأساليب والقدرات التي من الضرورة توفرها من أجل مهنة التدريس في المجال الخاص بة .

ويقوم المركز الوطني للقياس والتقويم بعدد من الإختبارات العامة التي بواسطتها يتم معرفة معايير التقديم من أجل السعي إلى مستوى إجتماعي واضح تجاة مهنة التدريس وقد أعلن اليوم عن صدور نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات ولمن قاموا بدخول الإختبار عليهم رؤية النتائج .

واليوم 28 ربيع الأول هو المقرر لظهور نتائج اختبار كفايات المعلمين حيث قام المركز الوطني بتوفير وسائل مختلفة من أجل التواصل منها رقم الخدمة الموحد لقياس 920033555 كذلك أو عبر موقع المركز الوطني حيث يتم تسجيل رقم السجل المدني أو رغم المشترك الذي حصل علية في المركز عند إجراء عملية التسجيل في قياس .

Advertising

عن عبدالرحمن

أبو مايا العبدلي، أب لأميرة صغيرة وزوج لملكة ولي عشق خاص للويب وكل ما يتعلق به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *