الرئيسية / أخبار سياسية / أخبار تيران وصنافير : إجراءات أمنية مشددة في القاهرة وتحذيرات من مغبة التنازل عن الجزيرتين للسعودية

أخبار تيران وصنافير : إجراءات أمنية مشددة في القاهرة وتحذيرات من مغبة التنازل عن الجزيرتين للسعودية

Advertising

وسط إجراءات أمنية مشددة ، إنطلقت اللجنة التشريعية في مجلس النواب بمصر بمناقشة إتفاقية جزيرتي تيران وصنافير ، لترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية.

وقد عرفت الجلسة مشادات كلامية في أول يوم من مناقشة الإتفاقية التي ستتواصل لمدة ثلاثة أيام ، حيث أبدى أعضاء التكتل البرلماني المعارض إعتراضا على مناقشة الإتفاقية ، وذلك إستنادا على الحكم القضائي القاضي ببطلانها.

من جانبه ، وجه علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري أصابع الإتهام للأعضاء الذين عارضوا الإتفاقية بتخطيطهم لإحداث فوضى ليرفض النائب أحمد الطنطاوي هذا الإتهام ورد “لن نسمح لك بهذا الاتهام”.

أخبار تيران وصنافير

وقال عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب أن الحديث يعتبر منقوصا فيما يتعلق بصدور أحكام نهائي من الهيكل القضائي المصري فيما يتعلق بالإتفاقية ، وذكر أن هناك رقابة برلمانية تختلف عن رقابة القضاء رغم صدور الأحكام القضائية على حد تعبيره.

وأضاف وزير شؤون مجلس النواب في الإجتماع ، الذي كان خبراء من وزارة الدفاع ووزارة الدفاع إضافة إلى سامح شكري وزير الخارجية ، أن الإتفاقية تحمل جانبيا سياسيا وآخر فنيا وهي مع إحدى البلدان العربية الشقيقة التي تحملمكانة خاصة لدى كل مواطن مصري.

وكان الشرطة المصرية قد أغلقت شوارع رئيسية في وسط العاصمة القاهرة ، وسط إحتجاجات من مغبة التنازل عن تيران وصنافير للحكومة السعودية.

Advertising

عن راكان الوصابي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *