الرئيسية / أخبار سياسية / باكستان تتحرك بسرعة من أجل حل المشكل الخليجي بعد ضغط من البرلمان والشعب الباكستاني

باكستان تتحرك بسرعة من أجل حل المشكل الخليجي بعد ضغط من البرلمان والشعب الباكستاني

Advertising

ذكرت مصادر إعلامية رسمية ، أن نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني يبدأ اليوم الإثنين 12 يونيو حزيران جولة وساطة بين عدد من بلدان الخليج ودولة قطر ، وذلك في إطار السعي لرأب الصدع الخليجي والذي له تأثير سلبي على الجانب الباكستاني.

وحسب نفس المصادر ، فإن رئيس وزراء باكستان سينطلق في الجولة من المملكة العربية السعودية برفقة قائد الجيش بدون التطرق إلى الوجهة الموالية وللإشارة فقد عقد شريف جلسة مشاورات مع سفراء باكستان في عدد من دول الخليج العربي.

باكستان

وتأتي هذه الخطوة الباكستانية بعد الضغوطات التي فرضها البرلمان الباكستاني والشعب ، بضرورة التحرك بشكل سريع من أجل إحتواء الأزمة في منطقة الخليج.

وللإشارة ، فإن باكستان تستورد الغاز من قطر وبالتالي فقد تتسبب المشكلة في أزمة طاقة في البلاد إضافة إلى أزمات إقتصادية ممكنة وذلك لكون باكستان ترتبط بمصالح تجارية مع كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وباقي بلدان الخليج وكذلك وجود مئات الآلاف من العاملين الباكستانيين في الخليج.

وتجدر الإشارة ، بأن باكستان إختار موقف الحياد مع قطع العلاقات الخليجة مع الدوحة وذكرت أنها لن تقوم بقطع العلاقات مع قطر مثل ما فعلت دول إسلامية وعربية أخرى.

وقد أكدت عدة عواصم إستعدادا للمساهمة في الوصول لحل للأزمة في الخليج ، ودعت لضرورة تغليب التفاوض والحوار في الموضوع.

Advertising

عن راكان الوصابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *