التخطي إلى المحتوى
التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يسقط طائرة مسيرة حوثية كانت متجهة للمملكة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، مساء أمس الجمعة، السادس عشر من أغسطس / آب، عن اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة دن طيار، كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية قد أطلقتها من محافظة عمران في اليمن، باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

واعتبر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن “استمرار إطلاق الميليشيات الحوثية طائرات مسيرة يعكس خسائرها وواقعها على الأرض”.

وكانت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، عن إطلاق ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من قبل النظام الإيراني، لطائرة مسيرة دون طيار، من العامة اليمنية صنعاء، باتجاه أراض المملكة العربية السعودية، إلا أنها سقطت على أهداف مدنية داخل محافظة عمران اليمنية.

وقال العقيد ركن تركي لمالكي، المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن “الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت صباح اليوم (الثلاثاء) من (صنعاء) طائرة بدون طيار من (مفخخة) في امتداد لعملياتها الإرهابية وسقطت بعد إقلاعها بمسافة 35 كلم في محافظة عمران على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء”.

وأوضح، المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن ن استمرار ميليشيات الحوثي الانقلابية في تنبني العمليات الإرهابية عبر قنواتها وأدواتها الإعلامية، يضع عناصر الميليشيات الانقلابية وقادتهم، ومن يخطط لتنفيذ تلك العمليات الإرهابية تحت طائلة القوانين الدولية، ومحاسباتهم قانونيا على تلك الجرائم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن استمرار الادعاءات الكاذبة التي تروجها ميليشيات الحوثي الانقلابية، حيال استهداف مطار أبها، وذلك على الرغم من إيضاح التحالف العربي لدعم الشرعية كذب تلك الادعاءات، إنما تؤكد ممارسات الكذب والتضليل التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية من أجل رفع الروح المعنوية لدى عناصرها، واستمالة القبائل اليمنية للزج بأبنائهم للقتال بجانب الحوثي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *