التخطي إلى المحتوى
بسبب العقوبات الأمريكية .. إيران تتجه إلى استخدام زيزت الوقود على الرغم من آثاره البيئية السيئة

في ظل استمرار العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على النظام الإيراني، وتطبيق قواعد الشحن العالمية الجديدة، يلجأ النظام الإيراني إلى الاعتماد على زيت الوقود لتلبية احتياجات إيران من الطاقة، بدلا من الاتجاه لاستخدام الغاز الطبيعي، حيث سيؤدي استخدام زيوت الوقود لإنتاج الطاقة إلى تلوث البيئة.

وقالت شركة Wood Mackenzie، أنها تتوقع أن تقوم المنشآت الصناعية العاملة في إيران ومحطات الطاقة، بحرق أكثر من 200 ألف برميل من زيوت الوقود شديدة التلوث، بشكل يومي خلال العام المقبل، وهو ضعف المعدل الذي كانت إيران تستخدمه لإنتاج الطاقة خلال عام 2018.

وتنتج إيران كميات كبيرة فائضة من زيوت التدفئة، غير قادرة على تصريفها بسبب العقوبات المفروضة عليها من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لذلك فإن إيران مرشحة ان تقوم العام المقبل بخرق قواعد المنظمة البحرية الدولية، بسبب استخدام زيوت الوقود عالية الكبريت في أسطولها.

وحال استخدام إيران لزيوت الوقود لتشغيل أسطولها، فإنها ستواجه عقوبات قاسية، حددتها الموانئ الدولية بحق المخالفين.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إيران، منعت إيران من الاستفادة بأموال بيع 2.7 مليون برميل من خام النفط بشكل يومي في أسواق النفط العالمية.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلنت إعادة فرض العقوبات الاقتصادية على إيران، عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم مع إيران، واستهداف الوصول بالصادرات النفطية الإيرانية إلى مستويات صفرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *