التخطي إلى المحتوى
ترقب من مستثمري العالم لخطاب رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول

يترقب مستثمرو العالم خطاب جيروم بأول، رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي، والذي سيلقيه اليوم الجمعة، الثالث والعشرين من أغسطس / آب، خلال اجتماع للبنوك المركزية الرئيسية في العالم، لاستفاء أي مؤشرات حيال أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل.

وكان عضوان في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد أبديا رغبتهما قبيل انعقاد اجتماع جاكسون هول، في تفادي خفض آخر لأسعار الفائدة الأمريكية خلال شهر سبتمبر / أيلول المقبل، وهو ما ألقى بظلاله على خفض الروح المعنوية للمستثمرين في الأسواق العالمية.

وسيركز المستثمرين خلال كلمة رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خلال الندوة التي ستعقد بالبنك المركزي في حاكسون هول، بولاية وايومنج، على فحوى محضر اجتماع المجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو / تموز الماضي، واتجاه السياسات النقدية.

وكان محضر اجتماع المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد أظهر أن صانعي السياسات المالية، اعتبروا أن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة خلال شهر يوليو / تموز الماضي، تعد عملية انضباط للسياسة النقدية، وليست شروعا في تيسيرات نقدية مستدامة.

وسيتطلع المستثمرون خلال كلمة رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، لأي تلميحات بشأن السياسة النقدية لتي سيتم اتباعها خلال اجتماع المجلس الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر / أيلول المقبل، والذي من المتوقع أن يسفر عن إقرار خفض جديد لاسعار الفائدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد دعا مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لإقرار خفض في أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أساس، منتقدا سياسات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بعدم إقرار تلك التخفيضات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *