التخطي إلى المحتوى
خبراء الاقتصاد يتوقعون انخفاض معدل النمو الاقتصادي الصيني حال دخول قرار ترامب حيز التنفيذ

قال عدد من خبراء الاقتصاد العالمي، أن تنفيذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرسوم الجمركية الإضافية على واردات الولايات المتحدة الأمريكية من السلع والبضائع الصينية بقيمة 300 مليار دولار امريكي، سيعمل على خفض معدلات النمو الاقتصادي الصيني إلى أقل من 6 %.

جاء ذلك بحسب نتائج الاستطلاع الذي أجرته وكالة بلومبيرج الأمريكية، والذي شمل عدد من خبراء الاقتصاد العالميين، حول تأثيرات الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على البضائع الصينية.

وحال وصول معدلات نمو الاقتصاد الصيني وفق توقعات خبراء الاقتصاد إلى ما دون الـ 6 %، فإنه يعد أبطاء معدل نمو سنوي في الصين منذ عام 1990.

وكان صندوق النقد الدولي قد توقع في آخر تقديراته إلى وصول معدلات النمو الاقتصادي في الصين إلى 6.2 %، بدلا من 6.3 % في التقديرات السابقة.

وبلغ معدل النمو الاقتصادي في الصين خلال العام الماضي، نحو 6.6 %، وهو أدني معدل نمو في الصين منذ نحو 30 عاما.

وتخوض الصين نزاعا تجاريا مع الولايات المتحدة الأمريكية منذ شهر مارس / آذار من عام 2018، دون أن يتوصلا الطرفين الأمريكي والصيني إلى اتفاق تجاري بينهما، على الرغم من دخولهم فب العديد من جولات المفاوضات التجارية بين مسؤولي البلدين.

وأوضح خبراء الاقتصاد العالميين الذين شملهم استطلاع وكالة بلومبيرج، أن نمو الاقتصاد الصيني سيتراجع بمقدار 0.5 %، حال تنفيذ مرسوم ترامب حول فرض رسوم جمركية إضافية على البضائع والسلع الصينية.

وبحسب استطلاع وكالة بلومبيرج، فإن الصادرات الصينية ستتراجع بنسبة تتراوح ما بين 0.5 إلى 1 %، حال دخول الرسوم الجمركية الأمريكية الجديدة حيز التنفيذ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *