التخطي إلى المحتوى
ترامب يعلق على قرار السلطات الصينية بفرض رسوم جمركية … وخسائر في الأسهم الأوروبية

تسبب الرد الغاضب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على قرار السلطات الصينية، فرض رسوم جمركية على واردات الصين من السلع والبضائع الامريكية بقيمة 75 مليار دولار أمريكي، في هبوط الأسهم الأوروبية.

ووصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته أمام اليوان الصيني خلال أسبوعين، بعد تغريدات ترامب، التي علق خلالها على قرار السلطات الصينية، بفرض رسوم على السلع والبضائع الأمريكية.

وعبر سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حسابه الرسمي “بموجب هذا فإن شركاتنا الأميركية العظيمة مأمورة بأن تبدأ على الفور البحث عن بديل للصين بما في ذلك أن تجلبوا شركاتكم إلى الوطن، وأن تصنعوا منتجاتكم في الولايات المتحدة الأميركية”.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت اليوم الجمعة، الثالث والعشرين من أغسطس / آب، أنها ستفرض رسوم جمركية إضافية على واردات الصين من السلع والبضائع الامريكية، بقيمة 75 مليار دولار امريكي، والتي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من سبتمبر / أيلول المقبل، والخامس عشر من ديسمبر / كانون الأول، وذلك كرد من السلطات الصينية على قرار ترامب بفرض رسوم جمركية على البضائع والسلع الصينية.

وأصدر مكتب الرسوم الجمركية الصيني بيانا، أشار إلى أن الرسوم الجمركية التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد على البضائع والسلع الصينية “أدت إلى استمرار تفاقم التوترات الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة، في خرق لاتفاق رئيسي الدولتين في الارجنتين والإجماع الذي تم التوصل إليه في أوساكا”.

وتأثرت الأسهم الأوروبية سريعا بالرد الأمريكي على القرار الصيني، حيث انخفضت المؤشرات الرئيسية في بورصة وول ستريت بنحو 2 %، كما انخفض مؤشر ستوكس الأوروبي، بنحو 0.7 % عقب جلسة تداولات متقلبة، بجانب انخفاض مؤشر داكس الألماني بنحو 1.2 %.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *