التخطي إلى المحتوى
كلمة الرئيس الفلسطيني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة بالفيديو

ألقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحده في الدورة السبعين للجمعية المقامه حالياً في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنسحاب السلطة الفلسطينية من إتفاق أوسلو رداً على تقاعس إسرائيل عن الوفاء بتعهداتها في الخطة الإنتقالية لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي.

وقال محمود عباس أن فلسطين لايمكنها الإستمرار بالإلتزام بإتفاقيات أوسلو الموقعه مع الجانب الإسرائيلي، مشيراً إلى أن إسرائيل لم تلتزم بالإتفاقيات وترفض الإفراج عن الأسراى وإيقاف الإستيطان.

وتابع الرئيس الفلسطيني كلمته بالتأكيد على أن الوضع الحالي غير قابل للإستمرار، مشيراً إلى أن فلسطين ستبدأ تنفيذ هذه الإعلان بطرق سلمية وقانونية.

وأضاف محمود عباس على ضرورة تحمل سلطة الإحتلال الإسرائيلي كافة مسؤولياتها أو أن تكون السلطة ناقلة للشعب الفلسطيني من الإحتلال إلى الإستقلال.

وشدد محمود عباس على ضرورة عدم تضييع الوقت في المفاوضات، مضيفاً أن على كل من يؤيد خيار حل الدولتين أن يعترف بالدولتين ولا يعترف بدولة واحده.

وأكد محمود عباس على وجود مخطط إسرائيلي لتقسيم المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن إنتهاكات الإحتلال الإسرائيلي تجاه المسجد الأقصى ستتحول من صراع سياسي إلى صراع ديني يفجر المنطقة.

https://www.youtube.com/watch?v=dvw3b_F8JHg

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *