التخطي إلى المحتوى
أوباما يطالب بعدم تفتيش السفن التجارية المتجهه إلى اليمن

طالب رئيس الولايات المتحده الأمريكية بارك أوباما دول التحالف العربي الذي يشن غارات على مواقع ميليشات الحوثي وصالح في الجمهورية اليمينة عدم تفتيش السفن التجارية المتجهه إلى اليمن بسبب ما أسماه عرقلة وصول المواد الغذائية.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن على دول التحالف تجنب تفتيش السفن التجارية المتجهه إلى اليمن، إلا في حالة الإشتباه بشحنها أسلحة ومواد تزيد من الصراع في اليمن.

وأرسل الرئيس أوباما رسالة رسمية إلى الأمين العام للامم المتحده بان كي مون بهذه الخصوص، حيث وقعت على الرسالة رئيس البعثة الأمريكية لدى الامم المتحده، السفيرة سامانتا باور.

وأشارت الحكومة الأمريكية أن قيام دول التحالف بتفتيش جميع السفن التجارية يعرقل وصول المساعدات الغذائية والإنسانية إلى اليمن، وقالت السفير الأمريكية لدى الأمم المتحده سامانتا باور أنه من المتوقع زيادة السفن التجارية المتجهه إلى اليمن في حالة تخفيف القيود من قبل دول التحالف.

وبحسب الدبلوماسية الأمريكية، الرسالة التي أرسلها أوباما إلى بان كي مون أستندت على إتفاق بينه وبين العاهل السعودي الملك سلمان الذي ينص على تمكين المساعدات الإنسانية من الوصول إلى اليمن.

وكانت دولة إيران قد حاولت إرسال سفن تحتوي على مساعدات إنسانية إلى اليمن، إلا أن دول التحالف طالبت بتفتيش السفن وهذه ما رفضته السلطة الإيرانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *